Web Analytics
رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 23 يونيو 2022 | 2:41 مساءاً
وزير المالية الروسي: السداد بالروبل الطريقة الوحيدة بعد قيود الغرب
وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف

كتب: مريم محي الدين

أعلن وزير المالية الروسي أنطون سيلوانوف، أن روسيا أمامها طريقة وحيدة لسداد الأموال للمستثمرين الأجانب، في إطار سندات دولية "يوروبوندز" وهي دفعها بالروبل الروسي.

وأضاف أنطون في تصريح لـ روسيا اليوم، أن السداد بواسطة الروبل بات الطريقة الوحيدة بعد القيود والعقوبات التي تم فرضها من قبل الدول الغربية، لافتا إلى أن الهيئة المسئولة عن سداد السندات (National Settlement Depository) تم إدراجها في قائمة العقوبات من قبل الاتحاد الأوروبي لذلك لم يعد بإمكانها إجراء تسويات باليورو، بالإضافة إلى ذلك فإن دولا مثل بريطانيا وسويسرا فرضت حظرا على التسويات لديون الدولة الروسية.

وأشار سيلوانوف إلى أنه ليس أمام روسيا سوى السداد بالعملة الروسية لإيصال الأموال للمستثمرين الأجانب، مؤكدًا أن قيام روسيا بسداد المدفوعات بموجب سندات دولية بالعملة الروسية لا يعني التخلف عن السداد بل يعود إلى حدث مرتبط بقوة قاهرة.

الجدير بالذكر أن وزارة المالية الروسية، كانت سددت في وقت سابق دفعات بالروبل لإصدارين من سندات "اليوروبوند" لأعوام 2027 و2047، وأشارت إلى أن قيمة الدفعات بلغت 12.51 مليار روبل.

 


موضوعات متعلقة: