Web Analytics
رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 20 يونيو 2022 | 5:44 مساءاً
CIBو VISA يطلقان مبادرة "She’s Next" في مصر
CIB

كتب: مريم محي الدين

يدعو  CIB و  Visa سيدات الأعمال في مصر للتقديم على واحدة من 5 منح بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي والحصول على عضوية مجانية ببرنامج تدريبي لمدة عام على منصة IFund Women للاستفادة من توجيهات أبرز الخبراء والتواصل مع رواد أعمال آخرين.

أعلنت Visa، الشركة العالمية الرائدة في مجال تكنولوجيا المدفوعات الرقمية، عن إطلاق مبادرة"She's Next"  في مصر لتمكين رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من السيدات اقتصاديًا. تم إطلاق المبادرة بالتعاون مع البنك التجاري الدولي (CIB)، أحد أكبر بنوك القطاع الخاص في مصر، والوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID)، وهى وكالة التنمية الرائدة في العالم والمسؤولة عن تحقيق أهداف التنمية الخاصة بالأمم المتحدة. مبادرة "She's Next" هي برنامج عالمي يهدف إلى دعم السيدات من أصحاب الشركات الصغيرة عبر تزويدهن بالخبرات العملية والأدوات اللازمة لتنمية أعمالهن، بما في ذلك التواصل مع رواد أعمال آخرين والحصول على فرص تمويلية ملائمة، بالإضافة إلى الاستفادة من توجيهات أبرز الخبراء في مجال ريادة الأعمال.

منذ عام 2020، استثمرت شركة Visa أكثر من 2.2 مليون دولار أمريكي عالميًا في 200 منحة وتدريب لرواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من السيدات من خلال مبادرة "She’s Next" في بلدان مثل كندا والهند وأيرلندا.

وستتيح مبادرة "She’s Next" للسيدات من أصحاب الأعمال في جميع أنحاء مصر إمكانية الحصول على فرص تمويلية ملائمة، والتواصل مع رواد أعمال آخرين بمجالات مشابهة، إلى جانب الاستفادة من مجموعة من الموارد التعليمية التي ستساعدهن في مواجهة التحديات التي كشفت عنها دراسة أجرتها شركة Visa مؤخرًا حول رائدات الأعمال، وتشمل نتائجها الرئيسية ما يلي:

  • يواجه غالبية السيدات - 69٪ - صعوبة في الحصول على تمويل ملائم لمشاريعهن، ويلجأ 77٪  منهن لاستخدام مدخراتهن الشخصية في تأسيس أعمالهن، بينما يواجه 53٪ منهن صعوبة كبيرة في العثور على شريك مناسب لإدارة الأعمال، وأن 4 من كل 6 سيدات لديهن مخاوف بشأن نجاح شركاتهن الناشئة على المدى الطويل
  • أكدت 3 من كل 10 سيدات (32٪) أن القوالب النمطية عن المرأة في المجتمع أثرت سلبًا على عملهن كرائدات أعمال، وصرحت 80٪ أنهن شعرن بضغط مجتمعي شديد فيما يتعلق باختيارهن لعمل أو وظيفة محددة وفقًا لموافقة أو رفض المجتمع لها
  • يقبل 2 من كل 3 سيدات حاليًا المدفوعات النقدية وغير النقدية من عملائهن، بينما تستخدم أكثر من نصف السيدات (53٪) تمويل إضافي للاستثمار في الإعلان والتسويق لأعمالهن
  • الاستقلالية المالية هي الدافع الأكبر بالنسبة للسيدات لبدء أي عمل، تليها الرغبة في تحقيق أحلامهن، ثم تحقيق التوازن بين "العمل والمنزل"، وأن يكن قائدات مسؤولين عن نتائج الأعمال

بالإضافة إلى ذلك، تشمل المجالات التي يرغب رواد الأعمال من السيدات في تنمية معرفتهن بها كيفية تحديد الأهداف لضمان ربحية الأعمال، وتطوير استراتيجيات قوية لمواجهة التداعيات المستمرة لـكوفيد -19، لذلك، تتضمن مبادرة "She's Next" سلسلة من البرامج التوجيهية التي توفر لرائدات الأعمال إمكانية الاستفادة من الخبرات العملية للقيادات النسائية في القطاعين العام والخاص، فضلاً عن تزويدهن بالأدوات اللازمة والموارد التعليمية التي يحتاجن إليها لتنمية وتطوير أعمالهن.

وستوفر المبادرة أيضًا للسيدات مجموعة كبيرة ومتنوعة من الفرص للتواصل مع راود أعمال آخرين في مجالات مشابهة  وبناء القدرات وذلك بالتعاون مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وفي هذا السياق، صرحت ملاك البابا، مدير عام فيزا مصر قائلة ، أن السيدات من أصحاب الأعمال أو ممن يقمن بإدارة الأعمال يواجهن مجموعة مختلفة من التحديات، بما في ذلك الحصول على  رأس المال الملائم أو التواصل مع رواد أعمال آخرين في مجالات مشابهة، بالإضافة إلى الضغوط المجتمعية التي تعوق مسيرة نجاحهن. ومن هذا المنطلق، تتطلع الشركة لمساعدة سيدات الأعمال في جميع أنحاء مصر من خلال مبادرة "She's Next"، التي توفر لهن فرصة الاستفادة من التدريب والدعم اللازم من خلال منصة IFundWomen، بالإضافة إلى الحصول على منحة نقدية بقيمة 10 آلاف دولار أمريكي لتنمية رأس المال. وأضافت أن الشركة تفتخر بإطلاق هذه المبادرة بالتعاون مع CIB و USAIDلتمكين رواد الأعمال وأصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة من السيدات، وتوفير بيئة داعمة لهن لتنمية الأعمال.

إنطلاقًا من إيمان قطاع الخدمات المصرفية للأعمال في CIB بأهمية تمكين السيدات من أصحاب الشركات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، قام القطاع بإطلاق العديد من المبادرات وورش عمل والأنشطة لمساعدتهن في تنمية وتطوير أعمالهن. وفي سياق متصل، أعرب أ/ هانى الديب، رئيس قطاعات ومنتجات وعلاقات ائتمان الشركات المتوسطة والصغيرة بالبنك التجاري الدولي، عن مدى اعتزازه بتلك الشراكة التي تتماشى مع استراتيجية CIB لدعم الشركات الصغيرة والمتوسطة وتمكين المرأة. وأضاف أن البنك  يسعي من خلال هذه المبادرة على تعظيم الاستفادة من شبكة الشركاء الدوليين لشركة VISA وقوة علامتها التجارية لرفع الوعي بأهمية الدور الذي تلعبه السيدات من رواد الأعمال في التنمية الاقتصادية، من خلال دعمهم بمنحة مالية مناسبة وتوفير الأدوات اللازمة لتنمية وتطوير أعمالهن.

جدير بالذكر أن منصة IFund Women، إحدى منصات التمويل الرائدة للمشروعات المملوكة للسيدات، هي شريك أيضًا بمبادرة She’s Next المقدمة من Visa لتزويد سيدات الأعمال بالتدريب اللازم لإدارة أعمالهن، وجمعهن برواد أعمال آخرين في مجالات مشابهة من خلال منصة خاصة بالتدريب وقناة التواصل Slack، بالإضافة إلى ذلك، توفر المنصة سلسلة من المقاطع التعليمية عند الطلب مصممة خصيصًا للشركات الصغيرة المملوكة للسيدات لمساعدتهن في تحسين عروض الأعمال والمحتوى المقدم.

مبادرة  "She's Next"متاحة لرواد الأعمال وأصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة من السيدات من جميع المجالات والقطاعات في مصر. وسوف تمنح الشركات الحاصلة علي الدعم عضوية مجانية للتدريب لمدة عام على منصة IFundWomen  لمساعدتها في تنمية أعمالها. باب التقديم مفتوح من الآن وحتى 20 يوليو 2022. لمزيد من المعلومات والتفاصيل ، اضغط هنا.


موضوعات متعلقة: