Web Analytics
رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 27 مايو 2022 | 2:26 مساءاً
حقيقة استبعاد طلاب مصريين من الطب لقبول الوافدين.. الحكومة توضح
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كتب: رحاب دعبس

كشف مجلس الوزراء، في بيان عبر مركزه الإعلامي صباح اليوم الجمعة، حقيقة الأنباء التي ترددت مؤخراً بشأن استبعاد عدد من الطلاب المصريين من دخول كلية طب قصر العيني، نتيجة قبول أعداد كبيرة من الطلاب الوافدين.

وأكد المركز الإعلامي للوزراء في بيانه اليوم أن ما تردد بشأن هذا الأمر عار تماماً من الصحة، وذلك بعد التواصل مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والتي نفت تلك الأنباء.

وأضاف بيان الوزراء: عدد الطلاب الوافدين المقبولين من الجنسيات العربية والأجنبية لا يؤثر على العدد المقرر قبوله من الطلاب المصريين في أي من الجامعات الحكومية.

وتابع: تنسيق الطلاب المصريين من خريجي الثانوية العامة المصرية أو الشهادات العربية والأجنبية، يتم وفق قواعد المجلس الأعلى للجامعات، أما تنسيق الطلاب الوافدين فهو مستقل تماماً عن تنسيق الطلاب المصريين.

قد تكون صورة ‏‏شخص أو أكثر‏ و‏تحتوي على النص '‏العرية رناسه مجلس الوزاة المركز الإعلامي شائعات << استبعادعددمن الطلاب المصريين من دخول كلية طب قصر العينى نتيجة قبول أعداد كبيرة من الطلاب .الوافدين. حقائق وزارة التعليم العالى والبحث :العلمى فيرصحيح ونشددعا عدد الطلاب الوافدين المقبولين من الجنسيات العربية والأجنبية بؤثرعلى العدد المقرر رقبوله من الطلاب المصريين الجامعات الحكومية ونشير تنسيق الطلاب المصريين من خريجی الثانوية العامة المصرية أو الشهادات العربية ،والأجنبية يتم وفق قواعد المجلس الأعلى للجامعات أماتنسيق الطلاب الوافدين فهو مستقل تماماً عن تنسيق الطلاب المصربين ونناشد جميع المواطنين عدم الانسياق وراء تلك الشائعات مع استقاء المعلومات من مصادرها .الرسمية قَرَعَملعا”ول”علِÛ وزارة التعليم العالى والبحث العلمی‏'‏‏


موضوعات متعلقة: