Web Analytics

عاجل الرئيس السيسي يؤكد على خصوصية العلاقات الوثيقة مع البحرين

رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 19 مايو 2022 | 5:26 مساءاً
بالأرقام.. ماذا قدم «صلاح» بالشامبيونزليج قبل صدام الريال بالنهائي؟
محمد صلاح

كتب: رحاب دعبس

أرقام وبطولات وألقاب، وإنجازات يُحققها يوماً بعد يوم سواء محلياً أو أوروبياً، فلم تكن مشاركته لإكمال عدد الفريق؛ بل جعل لدقائقه في الملعب تأثيرا، وللمساته للكرة إحراز هدف أو المساهمة في تسجيل آخر، ليكون أبرز من احترف في تاريخ الكرة المصرية، وأحد نجوم الساحرة المستديرة في الوقت الحالي، ومنافساً قوياً على جائزة الأفضل بالعالم، إنه الفرعون المصري محمد صلاح.

لم يكن صلاح، محترفاً مصرياً عادياً، بل وصل إلى العالمية وحجز مكانه في القائمة التي تضم الأفضل في كل عام يتواجد به تحت سماء القارة العجوز، وذلك منذ الوهلة الأولى التي ظهر بها مع ليفربول الإنجليزي.

صلاح يترقب نهائي دوري الأبطال

ينافس النجم الدولي على أكثر من جائزة، ويحلم بأكثر من بطولة بعدما تُوج بثنائية هذا الموسم، فيترقب صلاح نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا أمام ريال مدريد الإسباني.

ومن المقرر أن تقام المباراة يوم 28 من شهر مايو الجاري، وذلك بين ليفربول الإنجليزي وريال مدريد الإسباني على ملعب دي فرانس في العاصمة الفرنسية باريس.

وساهم صلاح في تأهل ليفربول إلى المباراة النهائية بعدما تخطى فياريال الإسباني في نصف النهائي.

هل يخوض صلاح نهائي أوروبا؟

وتحوم الشكوك الآن حول قدرة صلاح على المشاركة في المباراة النهائية المقبلة، حيث أصيب الفرعون المصري أثناء مشاركته أمام تشيلسي في نهائي بطولة كأس الاتحاد الإنجليزي.

وغادر صلاح اللقاء في الدقيقة 23 ليدخل البرتغالي دييجو جوتا بدلاً منه، بينما غاب "مو" عن لقاء ساوثهامبتون الأخير في منافسات الدوري الإنجليزي.

ويترقب صلاح عودته من الإصابة ليشارك في المباراة التي يحلم بها، خاصة أن اللقاء هو ثأري بعدما خطف الريال اللقب من الريدز في موسم 2018.

وأكدت عدة تقارير صحفية أن صلاح سيكون جاهزاً لقيادة هجوم ليفربول أمام الريال في الثامن والعشرين من الشهر الجاري.

بطولات صلاح مع ليفربول

حقق صلاح مع ليفربول 6 بطولات وهي:

- دوري أبطال أوروبا.

- الدوري الإنجليزي.

- كأس السوبر الأوروبي.

- كأس العالم للأندية.

- كأس الرابطة الإنجليزية.

- كأس الاتحاد الإنجليزي.

أرقام صلاح مع ليفربول في دوري أبطال أوروبا

قدم النجم الدولي محمد صلاح أرقاماً مميزة مع فريقه خلال منافسات بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث ظهر بالمسابقة 5 مرات منذ أن تعاقد مع الريدز في موسم 2017 قادما من فريق روما الإيطالي في صفقة كلفت خزينة النادي الانجليزي مبلغ 42 مليون يورو.

بينما يشارك صلاح في المباراة النهائية بدوري الأبطال للمرة الثالثة في تاريخه، حيث خسر نهائي 2018 أمام ريال مدريد، حقق لقب موسم 2019 من توتنهام، ويترقب نهائي 2022 أمام الملكي الإسباني.

وجاءت أرقامه كالتالي:

- شارك 5 مرات مع ليفربول في بطولة دوري أبطال أوروبا.

- خاض 3 نهائيات مع ليفربول بالبطولة القارية.

- ساهم في 45 هدفاً لليفربول، حيث سجل 33 وصنع 12.

أما في النسخة الحالية فكانت أرقامه كالتالي:

- شارك في 12 مباراة.

- أحرز 8 أهداف وصنع 2 آخرين.

- أرسل 26 تمريرة ناجحة و21 فرصة مصنوعة.

- سدد 33 تسديدة منها 15 على المرمى.

- قام بـ25 مراوغة ناجحة.

- يتواجد في المركز الرابع بجدول ترتيب هدافي البطولة برصيد 8 أهداف خلف كريم بنزيما نجم ريال مدريد المتصدر برصيد 15 هدفا، والبولندى روبرت ليفاندوفيسكى لاعب بايرن ميونخ الوصيف بـ13 هدف، والايفوارى سباستيان هيلير مهاجم أياكس الهولندي صاحب المركز الثالث برصيد 11 هدفاً.


موضوعات متعلقة: