Web Analytics
رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 29 يونيو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 19 مايو 2022 | 5:18 مساءاً
رئيس مجلس الدولة الصيني يهنئ رئيسة وزراء فرنسا بمنصبها الجديد
الصين وفرنسا

كتب: مريم محي الدين

توجه رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشيانج، بالتهنئة لرئيسة الوزراء الفرنسية الجديدة إليزابيث بورن على تعيينها في هذا المنصب.

وذكر "لي" في رسالة تهنئة، نقلتها وكالة أنباء "شينخوا" الصينية، اليوم الخميس: إنه من خلال الحفاظ على زخم قوي لتنمية العلاقات الثنائية على مدى السنوات الماضية، عمقت الصين وفرنسا التعاون والتبادلات في الاقتصاد والتجارة والاستثمار والعلوم والتعليم والنقل والثقافة والتبادلات الشعبية وغيرها من المجالات.

وأضاف أن الجانبين تعاونا لمواجهة تحديات عالمية مثل جائحة كوفيد-19 وتغير المناخ والحفاظ على التنوع البيولوجي، ما يعود بالنفع على البلدين والشعبين، ويسهم أيضا في السلام والاستقرار والازدهار في العالم.

وأشار إلى أن المحادثة الهاتفية التي جرت حديثا بين رئيسي الدولتين عززت بقوة تنمية العلاقات الصينية - الفرنسية، مضيفا أن البلدين عضوان دائمان في مجلس الأمن الدولي، وأن الصين تولي أهمية كبيرة للعلاقات مع فرنسا.

كما أعرب رئيس مجلس الدولة الصيني عن استعداده للعمل مع بورن؛ لدفع تحقيق إنجازات جديدة في التعاون الصيني - الفرنسي في مختلف المجالات، وتقديم إسهامات جديدة في التنمية القوية للعلاقات بين الصين والاتحاد الأوروبي.

 


موضوعات متعلقة: