رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الخميس 19 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 26 يناير 2022 | 3:31 مساءاً
الأمن العراقي يعلن القبض على 3 إرهابيين خلال عمليات أمنية بمناطق متفرقة
القوات العراقية

كتب: مريم محي الدين

أفادت خلية الإعلام الأمني العراقي، أنه تم القبض على 3 إرهابيين مطلوبين وفق أحكام المادة 4 إرهاب خلال عمليات أمنية في مناطق متفرقة من البلاد.

وأوضحت الخلية الأمنية وفقًا لما ذكرته قناة السومرية نيوز الإخبارية العراقية، اليوم الأربعاء، أن الإرهابي الأول اعترف بعمله فيما يسمى ديوان الجند الهندسة العسكرية وتم تكليفه بالإشراف على الخطة الدفاعية لمدينة الموصل ووضع خطة محكمة من حفر الخنادق والإنفاق على طول خط الصد قبل تحريرها، لكونه ضابط في الجيش السابق.

وأضاف البيان أن الإرهابي الثاني اعترف أيضا أثناء التحقيقات الأولية بزرع العبوات الناسفة بما يسمى "قاطع كركوك" والاشتراك في عدة عمليات إرهابية ضد القوات الأمنية في جبل عسل وعجيل واستمر بالعمل حتى عام 2021 في إنشاء الأوكار و وزرع العبوات لحين إلقاء القبض عليه، مشيرا إلى أن الإرهابي الثالث فقد عمل بما يسمى (ديوان الجند) عسكر صلاح الدين الأيوبي وقد تم تكليفه بمحاسبة المواطنين المخالفين لتعليمات عصابات داعش الإرهابية والاشتراك كذلك بعمليتين إرهابيتين ضد قوات البيشمركة في البلاد.

وأكدت الخلية الأمنية العراقية بتدوين اعترافات الإرهابيين المطلوبين الأولية وتحويلهم إلى الجهات المختصة لاتخاذ كافة الإجراءات القانونية بحقهم .

يأتي هذا في الوقت الذي تشدد فيه القوات العراقية من إجراءاتها وعملياتها الأمنية في مختلف أنحاء البلاد لملاحقة وطرد فلول تنظيم "داعش" الإرهابي وقمع العمليات الإرهابية في البلاد، خاصة عقب تعرض مقرات البعثات الدبلوماسية في المنطقة الخضراء في العاصمة بغداد لهجوم صاروخي أسفر عن إصابة عدد من المدنيين.


موضوعات متعلقة: