رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 25 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 25 يناير 2022 | 7:53 مساءاً
رئيس الوزراء البريطاني يعلن استعداده للحوار مع بوتين
رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون

كتب: محمد هشام

أكد رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون اليوم الثلاثاء، استعداداه للحوار مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، من أجل مناقشة مخاوف موسكو.

وقال جونسون، أنه مستعد لإجراء محادثات مع الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، مشيرا إلى أن أي مخاوف مشروعة لدى روسيا يمكن مناقشتها ومعالجتها عبر الدبلوماسية.

وخلال كلمته أمام البرلمان البريطاني ، أضاف جونسون، أنه "مستعد للتحدث إلى بوتين"، مشددا على أن "شواغل روسيا المشروعة يمكن مناقشتها ومعالجتها عبر الدبلوماسية".

ووفقا لما ذكرته صحيفة "الجارديان" البريطانية، فقد أشار جونسون إلى أن لندن ستدرس إمكانية المساهمة في نشر قوات جديدة ضمن قوات حلف الناتو في أوروبا الشرقية، في حال تصاعدت الأوضاع في أوكرانيا.

وأردف: "إذا غزت روسيا أوكرانيا، فسندرس المساهمة في نشر أي قوات جديدة ضمن حلف الناتو لحماية حلفائنا في أوروبا".

وفي ختام كلمته، أعرب رئيس الوزراء البريطاني عن اعتقاده بأن "جميع مخاوف روسيا بشأن الضمانات الأمنية" يمكن أن تتبدد من خلال دبلوماسية المبادئ، لافتا إلى إمكانية إيجاد طريق مشترك مع موسكو لتحقيق الاستقرار والأمن المنشود.


موضوعات متعلقة: