رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الأربعاء 25 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 25 يناير 2022 | 6:09 مساءاً
البرهان يؤكد ضرورة اضطلاع القادة الأفارقة بحقيقة ما يجري بالسودان
جانب من اللقاء

كتب: محمد هشام

أكد رئيس مجلس السيادة الانتقالي بالسودان عبد الفتاح البرهان اليوم الثلاثاء، أهمية اضطلاع القادة الأفارقة بحقيقة ما يجري في السودان خلال الفترة الأخيرة.

جاء ذلك خلال استقباله وفدًا من منظمة أجهزة الأمن والمخابرات الأفريقية "سيسا"، وبحث معهم المستجدات في الخرطوم.

وفي بداية اللقاء، أشاد الفريق أول ركن عبدالفتاح البرهان، بمواقف منظمة أجهزة الأمن والمخابرات الأفريقية"سيسا"، الداعمة للسودان وحرصها على متابعة الأحداث والتطورات السياسية التي تشهدها البلاد.

وخلال لقائه مع السكرتيرة التنفيذية للمنظمة زينب كوتو بالقصر الرئاسي بالخرطوم، أشاد بدعم المنظمة للسودان، وحرصها على متابعة الأحداث والتطورات السياسية التي تشهدها البلاد.

وشدد البرهان على "ضرورة اطلاع القادة الأفارقة على حقيقة الأوضاع بالسودان، وجذور الأزمة الراهنة"،  مرحبًا بتضامن "سيسا" ووقفتها مع الشعب السوداني لتحقيق آماله وتطلعاته.

في المقابل، أوضحت السيدة زينب علي كوتو السكرتير التنفيذي للمنظمة، أن رئيس مجلس السيادة أطلع الوفد على مجمل الأوضاع بالسودان، مُعربةً عن أملها في الخروج الآمن والسريع من هذه الأزمة، مشددة على ضرورة تنوير القادة الأفارقة بحقيقة الوضع في السودان.

ولفتت إلى أن الوفد، استمع لتقارير مفصلة من نائب رئيس مجلس السيادة الإنتقالي  ووزير الخارجية المكلف، وخرج بتصور جيد عن حقيقة الأوضاع بالسودان.


موضوعات متعلقة: