رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الجمعة 20 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 21 يناير 2022 | 7:39 مساءاً
الحوادث في أسبوع.. حريق مصنع منطقة العكرشة الصناعية.. انهيار عقار القنطرة و كشف غموض قضية بسنت خالد
الحوادث في أسبوع

كتب: صلاح أبوزيد

فرضت بعض الاحداث نفسها على ساحة هذا الاسبوع دون غيرها من الوقائع  فقد شهد الشارع المصري  مجموعة من الحوادث التي لاقت متابعة  واستحوذت على اهتمام عدد كبير من الجمهور لا يزال تأثيرها مستمرا حتى الآن.

مصرع شخصين في حريق بأحد مصانع منطقة العكرشة 

تلقت مديرية أمن القليوبية برئاسة اللواء محسن شعبان مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بورود بلاغ عن حريق هائل داخل مصنع مازوت غير مرخص ووجود وفيات.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الامنية لموقع الحادث وتبين مصرع شخصين وإصابة آخر بحروق من الدرجة الثانية نتيجة إنفجار إحدي غلايات تحويل الكوتش المستعمل إلى مازوت داخل أحد المصانع بمنطقة العكرشة الصناعية العشوائية التابعة لمركز الخانكة جنوب القليوبية.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات  الإطفاء في محاولة السيطرة على الحريق الذي أندلع في مساحة 400 متر وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى الخانكة لتلقي الإسعافات الأولية وتم نقل الجثتين إلى مشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العام.

مصرع و إصابة 10 أشخاص في إنهيار عقار تحت الإنشاء بالقنطرة

تلقت مديرية أمن الإسماعيلية برئاسة اللواء منصور لاشين مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بورود بلاغ عن حادث إنهيار سقف مبني تحت الإنشاء بالمعاهدة ووجود وفيات.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الامنية لموقع الحادث وتبين مصرع المهندس المسئول عن العمل وإصابة 9 عمال آخرين بكسور وكدمات متفرقة في أغلب مناطق الجسد نتيجة إنهيار سقف مبني تحت الإنشاء بالمعاهدة نطاق مركز القنطرة غرب المحافظة.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى أبو خليفة المركزي لتلقي الإسعافات الأولية وتم نقل الجثة إلى مشرحة المستشفي تحت تصرف النيابة العام.

إصابة 5 طالبات بحالة إختناق نتيجة تسرب غاز بسكن خاص في بني سويف

تلقت مديرية أمن بني سويف برئاسة اللواء طارق مشهور مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بورود بلاغ عن إصابة  طالبات بجامعة بني سويف بحالة إختناق نتيجة إستنشاق غاز سام داخل شقة سكنية بمدينة بني سويف الجديدة شرق النيل.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الامنية لموقع الحادث وتبين من التحريات إصابة 5 طالبات تتراوح أعمارهم من سن الـ 18 إلى 21 عام   نتيجة حالة تسمم بسبب إستنشاق غاز سام إنبعث من أحد الدفايات بمسكنهم الخاص في مدينة بني سويف الجديدة شرق النيل.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى بني سويف الجامعي لتلقي الإسعافات الأولية وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات لمعرفة سبب التسمم والتأكد من وجود شبهه جنائية من عدمه.

أسماء مصابي تسرب غاز شقة بني سويف

حيث أستقبل مستشفى بني سويف 5 طالبات من محافظات مختلفه وهم : 

  • منة الله .غ .م 18 سنة من محافظة المنيا
  • دنيا .ه .ع 18 سنة من اسيوط
  • وريهام. ح .ح. م 20 سنة من المنيا
  • ندي.ع .م. م 20 سنة من المنصوره
  • هاجر. ا .ا .21 سنة من الاسماعليه
النائب العام يأمر بإحالة 5 متهمين للجنايات فى قضية وفاة بسنت خالد

أمر المستشار حماده الصاوي النائب العام بإحالة 5 متهمين محبوسين لمحكمة الجنايات؛ فى قضية وفاة الطالبة بسنت خالد، لارتكابهم جريمة الاتجار بالبشر، باستغلالهم ضعف المجني عليها أمام تهديداتهم بنشر صور مخلّة منسوبة لها بقصد استغلالها جنسيًّا وإجبارها على ممارسة أفعال مخلة، واتهام بعضهم بهتك عرضها بالقوة والتهديد، وتهديدها بنشر صور خادشة لشرفها، وكان التهديد مصحوبًا بطلبات منها، واعتدائهم جميعًا بذلك على حرمة حياتها الخاصة، وتعديهم على المبادئ والقيم الأسرية في المجتمع المصري باستخدام شبكة المعلومات الدولية.

وأقامت النيابة العامة الدليل قِبَل المتهمين من شهادة 13 شاهدًا، وإقرارات المتهمين المقدَّمين للمحاكمة، وإقرارات متهمين آخرين نُسِخَت صورة من الأوراق لوقائع أخرى مسندة إليهم جارٍ التصرف فيها؛ لكونهم أطفالًا دون الثامنة عشر من العمر، فضلًا عن تقرير فحص الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية للصور والمقاطع المنسوبة للفتاة، وتقرير فحص الإدارة العامة للمساعدات الفنية لهواتف المتهمين، وسجلات إحدى شركات الاتصال الثابت بها محادثات بين أحد المتهمين والمتوفاة.

ولمست النيابة العامة من خلال تحقيقاتها في الواقعة ما عانت منه المجني عليها من كربٍ أصابها من جرمِ المتهمين، حتى اضطرت إلى الخلاص منه بالتخلص من حياتها. وعلى هذا، فإن النيابة العامة تؤكد تصديها بحزم لمثل جرم المتهمين وملاحقة مرتكبيه، وتعقب الدليل المقام قِبَلهم بكافَّة السبل المخوَّلة لها قانونًا.

وأهابت النيابة بأولياء الأمور إلى الرفق بأبنائهم، والإنصات إليهم، ومشاركتهم همومهم وما يُخطئون في اقترافه بمغفرةٍ واحتواءٍ، دون أن يتركوهم نهبًا لعُزلةٍ ووَحدةٍ تُفضيان بهم إلى عواقب وخيمة.

وناشدت النيابة العامة الشباب تحمل مسئولية الحفاظ على أرواحهم التي هي أمانة لديهم يوفون حقوقها أمام بارئها، وتنبههم إلى أن التخلص منها عن إدراكٍ وإرادةٍ سليمة إن لم يكن جريمة جنائية، أو فعلًا مُخرِجًا من الملة الدينية، لهو كبيرةٌ من عظائم الذنوب؛ لإزهاقِ رُوحٍ لا يملكُ حقَّ قبضِها إلا بارئُها، وأن هذا السبيل الموهوم للتخلص من الضغوط والهموم هو مكيدة من الشيطان، قد يلقى مرتكبها ربه آثمًا، ويترك أهله في لوعات فراقه، فتجنبوه، واعلموا أنَّ لكل ضائقة مخرجًا، ولكل كربٍ فرجًا، وأن بعد العسر يسرًا.

وبمناسبة تلك الواقعة تهيب النيابة العامة بالمؤسسات العامة والخاصة إلى تضافر جهودها نحوَ مواجهة مشكلة الانتحار في المجتمع، وتوجيه الأبحاث العلمية والمجتمعية لتوفير آليات الوقاية منه، ونبذ الأسباب الداعية إليه، وتكريس ذلك حتى في مناهج الدراسة لأبنائنا. كما تهيب النيابة العامة بالمشرِّع المصريِّ إلى إعادة النظر في تغليظ عقوبات جرائم انتهاك حرمة الحياة الخاصة والتهديد إذا ما أفضى بالمجني عليه إلى التخلص من حياته، كمثل حالة المجني عليها في الواقعة، وكذا النظر في تجريم بيع وتداول حبوب حفظ الغلال لغير المختصين باستخدامها، وتشديد العقاب على بيعها للأطفال بعدما لاحظت في تحقيقات تلك الواقعة وغيرها سهولة بيعها وتداولها بين الكافَّة دون قيود.

وأخيرًا تهيب النيابة العامة بالمؤسسات الإعلامية كافّة وبالمواطنين من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي خاصة أن يتناولوا في حديثهم معالجةَ أسباب الانتحار، وسبل الوقاية منه، والحفاظ على شبابنا، بدلًا من اللهث والخوض في ملابسات وقائعه التي تكون كثيرًا مدعاةً لوقوعه وبيانًا لوسائله، سواء بقصد أو بدون قصد، حفظ الله الوطن وشبابه.

إصابة 13 شخص في حادث إنقلاب أتوبيس يقل عمال داخل ترعة الرياينة

تلقت مديرية أمن الأقصر برئاسة اللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بورود بلاغ عن حادث إنقلاب أتوبيس داخل ترعة الرياينة ووجود إصابات.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الامنية لموقع الحادث وتبين إصابة 13 شخص بكسور وكدمات متفرقة في أغلب مناطق الجسد نتيجة حادث إنقلاب أتوبيس داخل ترعة الرياينة كان يقل عمال بمصنع سكر بأرمنت.

وعلى الفور تم الدفع بـ 7 سيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى حورس التخصصي لتلقي الإسعافات الأولية وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات لمعرفة سبب الحادث والتأكد من وجود شبهه جنائية من عدمه.

إصابة 8 أشخاص في حادث إنقلاب سيارة ملاكي بطريق " مصر- أسوان " الزراعي

تلقت مديرية أمن المنيا برئاسة اللواء محمد حسان مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن إخطاراً من غرفة النجدة يفيد بورود بلاغ عن حادث إنقلاب سيارة ملاكي بالطريق الزراعي ووجود إصابات.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الامنية لموقع الحادث وتبين إصابة 8 أشخاص بكسور وكدمات متفرقة في أغلب مناطق الجسد نتيجة حادث إنقلاب سيارة ملاكي أمام قرية البرجاية بنطاق مركز المنيا أعلى طريق " مصر – أسوان " الزراعي.

وعلى الفور تم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى المنيا الجامعي لتلقي الإسعافات الأولية وتم تحرير محضر بالواقعة وتولت النيابة التحقيقات لمعرفة سبب الحادث والتأكد من وجود شبهه جنائية من عدمه.

محضر تصالح مع فرد الأمن المتهم بالتعدي على ابنة عصام الحضري في الشيخ زايد

تقدم دفاع المجني عليها شدوى الحضرى ابنة اللاعب عصام الحضريكابتن منتخب مصر بتصالح مع فرد الأمن المتهم بإتلاف سيارتها بالشيخ زايد، وذلك خلال جلسة نظر استئناف المتهم على أمر تجديد حبسه 15 يومًا.

أصدر قاضى المعارضات بمحكمة مدينة 6 أكتوبر تجديد حبس فرد الأمن المتهم بتهشيم سيارة شدوى ابنة عصام الحضري مدرب حراس منتخب مصر بمدينة الشيخ زايد 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

جدير بالذكر أن تمكن رجال المباحث بمديرية أمن الجيزة من القبض على فرد أمن خاص داخل أحد الكمباوندات السكنية بالشيخ زايد لاتهامه بالتشاجر مع ابنة حارس عصام الحضري حارس منتخب مصر السابق ومدرب حراس المرمي الحالي للمنتخب الوطني وإصابتها وصديقيها بسبب الخلاف على أماكن ركن السيارات.

كان وقد تلقت مديرية أمن الجيزة برئاسة اللوار رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن إخطاراً من مركز شرطة الشيخ زايد يفيد  بورود بلاغ بنشوب مشاجرة بين عدد من الأشخاص داخل كمباوند سكني بالشيخ زايد.

وتبين من التحريات أن فرد أمن تشاجر مع شدوى" ابنة حارس مرمي منتخب مصر السابق عصام الحضري، وصديقيها بسبب الخلاف على أماكن ركن السيارات الخاصة مما أسفر عن إصابتهم وحدوث تلفيات بـ 3 سيارات خاصة بهم.

مصرع شخص وإصابة 11 آخرين في حادث إنقلاب ميكروباص بالصحراوي الشرقي

تلقت مديرية أمن الجيزة برئاسة اللواء رجب عبد العال مساعد وزير الداخلية ومدير الأمن إخطاراً من شرطة النجدة يفيد بورود بلاغ عن حادث إنقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي بمنطقة الصف ووجود وفيات.

وعلى الفور توجهت الأجهزة الأمنية لموقع الحادث وتبين مصرع شخص وإصابة 11 آخرين بكسور وكدمات متفرقة في أغلب مناطق الجسد نتيجة حادث إنقلاب سيارة ميكروباص بالطريق الصحراوي الشرقي بمنطقة الصف.

وتم الدفع بسيارات الإسعاف لنقل المصابين إلى مستشفى الصف المركزي لتلقي الإسعافات الأولية ونقل الجثة إلى مشرحة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة.


موضوعات متعلقة: