رئيس مجلس الإدارة:
م.عمرو حجازي

المشرف العام:
إيمان حمدالله
الجمعة 20 مايو 2022
رئيس مجلس الإدارة: م.عمرو حجازي
المشرف العام: إيمان حمدالله
×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 21 يناير 2022 | 1:07 مساءاً
بهدف سرقة البيانات.. الحكومة تُحذر المواطنين من أشخاص يزعمون انتسابهم لوزارة الصحة
الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء

كتب: رحاب دعبس

وجه المركز الإعلامي لمجلس الوزراء اليوم الجمعة تحذيراً هاماً إلى المواطنين بشأن أشخاص يسجلون بياناتهم بزعم انتسابهم إلى وزارة الصحة والسكان.

وأكد المركز في بيانه اليوم أنه لا صحة لتكليف الوزارة أي أشخاص للاتصال بالمواطنين بزعم تسجيل بياناتهم للتأكد من تلقيهم لقاحات فيروس كورونا.

جاء ذلك بعدما تواصل المركز مع وزارة الصحة التي بدورها نفت تماماً تكليفها لأحد، موضحة أن تلك المكالمات الهاتفية وهمية، وأن هؤلاء الأشخاص غير تابعين للوزارة نهائياً.

كما أكدت الوزارة وفقاً لبيان مجلس الوزراء، أنها تمتلك قاعدة بيانات خاصة بكافة المواطنين المسجلين على الموقع الخاص بتلقي لقاح كورونا "www.egcovac.mohp.gov.eg"، مُحذرةً المواطنين من أن تلك المكالمات تستهدف الحصول على بياناتهم الشخصية لاستغلالهم وابتزازهم.

ونوهت على ضرورة الإبلاغ عن أية أرقام هاتفية تزعم انتماءها للوزارة، وسيتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه مرتكبي تلك الوقائع.

5626297


موضوعات متعلقة: