×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 27 نوفمبر 2021 | 3:47 مساءاً
سحب 2390 رخصة مركبة لعدم تركيب الملصق الإلكترونى
الإدارة العامة للمرور

كتب: صلاح أبوزيد

استمراراً لتنفيذ استراتيجية وزارة الداخلية الهادفة وتطبيق قواعد قانون المرور على نحو متطور من خلال إدارة الحركة المرورية إلكترونياً بطريقة علمية، تهدف إلى رفع  مستوى السلامة المرورية والحفاظ على أرواح المواطنين. ومحاولات الدولة فى التصدى لاى تصرف أو عدم إلتزام بالقانون.

وتتابع لمجهودات وزارة الداخلية على مستوى الجمهورية فى السنوات الاخيرة والجهود الواضحة المبذولة أسفرت تلك الجهود اليوم خلال 24 ساعة فقط على التالى:

سحبت 2390 خصة مركبات لعدم الالتزام بتركيب الملصق الإلكترونى.

ورفع 53  سيارة متروكة في الشوارع، وذلك خلال الـ24 ساعة الأخيرة.

وكانت الدولة قد وضعت قوانين بالتعاون مع الإدارة العامة للمرور و إدارة النظم والمعلومات و قطاع المرور تأمر المواطنين مالكى المركبات بكافة أنواعها بسرعة التوجه إلى إدارات المرور المختصة على مستوى الجمهورية لتركيب الملصق الإلكترونى، واستبدال اللوحات المعدنية القديمة باللوحات الجديدة المؤمنة.

والجدير بالذكر أن الإدارة  العامة للمرور ذكرت فى بيان سابق لها عن وضع عقوبات جديدة على المخالفين الممتنعين عن تركيب الملصق الإلكتروني أو إخفائه أو إتلافه أو العبث به وذلك اعتبارا من 18 سبتمبر الماضى .

وجاءت العقوبات كالتالى  :

  • الحبس مدة لا تزيد عن 6 أشهر
  • فرض غرامة مالية لا تقل عن 300 جنيه ولا تزيد عن 1500 جنيه، أو إحدى هاتين العقوبتين.
  • سحب الترخيص لمدة لا تقل عن شهر ولا تزيد عن ثلاثة أشهر.

يأتي ذلك في إطار حرص وزارة الداخلية على تفعيل عناصر منظومة النقل الذكي لإدارة حركة المرور إلكترونياً لتحقيق السيولة المروري


موضوعات متعلقة: