×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 26 نوفمبر 2021 | 4:45 مساءاً
منها البحرين.. 7 دول تمنع السفر من وإلى جنوب افريقيا بسبب متحور كورونا
حظر السفر من وإلى جنوب افريقيا

كتب: رحاب دعبس

أعلنت 8 دول أوروبية وعربية حظر السفر من وإلى جنوب افريقيا، وذلك بسبب تفشي متحور فيروس كورونا "كوفيد 19" الذي أكدت الصحة العالمية أنه من أشرس أنواع الوباء.

وبدأت الدول بالفعل في اتخاذ إجراءات للحد من تفشي المتحور الجديد للوباء، وأولى الإجراءات كانت حظر السفر من وإلى جنوب افريقيا.

وأعلنت السلطات الإيطالية اليوم الجمعة حظر دخول مواطنيها إلى جنوب افريقيا، فضلاً عن حظر زوار مجموعة دول جنوب افريقيا بسبب المتحور (بى.1.1.529)».

كما جاء في بيان الصحة الإيطالية أيضاً حظر دخول القادمين من جنوب أفريقيا وليسوتو وبوتسوانا وزيمبابوي وموزمبيق وناميبيا وإسواتيني.

فيما قررت البحرين إدراج 6 دول على القائمة وهي جنوب أفريقيا، وناميبيا، وبوتسوانا، وزيمبابوي، وليسوتو، وإسواتيني.

كما أكدت على حظر السفر ومنع دخول المسافرين القادمين من الدول المدرجة على القائمة الحمراء على جميع الرحلات الجوية، بما فيهم القادمون من هذه الدول الذين سيدخلون مملكة البحرين بشكل مؤقت، ويستثنى من ذلك المواطنون وأصحاب تأشيرات الإقامة السارية في مملكة البحرين، وذلك وفقاً للإجراءات المقررة لهذه الحالات.

ومن الدول أيضاً التي حظرت السفر إلى جنوب افريقيا الدنمارك، بلجيكا، اسبانيا، بريطانيا، وألمانيا.


موضوعات متعلقة: