×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 20 نوفمبر 2021 | 1:55 مساءاً
بالتفاصيل الكاملة..إحصائيات تاريخ مواجهات ليفربول وآرسنال قبل مواجهة الجولة الثانية عشر بالدورى الإنجلزى الممتاز
صورة أرشيفية

كتب: صلاح أبوزيد

تعود الإثارة والمتعة من جديد بعد نهاية فترة التوقف الدولى وتستكمل اليوم مباريات الجولة الثانية عشر من الدورى الإنجليزى الممتاز حيث يستقبل فريق ليفربول الإنجليزى نظيرة أرسنال على ملعب " أنفيلد " فى قمة نارية .

ترتيب الفريقين

والجدير بالذكر أن يحتل ليفربول المركز الرابع فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى برصيد 22 نقطة فى 11 مباراة نجح من خلالهم في الفوز بست مباريات بينما سقط فى فخ التعادل بأربع مباريات وتلقى الهزيمة في مباراة جمعت بينه وبين ويست هام يونايتدوالتى أنتهت بثلاث أهداف لهدفين للفريق اللندنى.

بينما يحتل أرسنال المركز الخامس فى جدول ترتيب الدورى الانجليزى الممتاز برصيد 20 نقطةفى  11 مباراة نجح من خلالهم في الفوز بست مباريات  بينما تعادل فى مباراتين وتلقى الهزيمة فى ثلاث مباريات.

تاريخ مواجهات الفريقين

تاواجه الفريقين فى 233 مباراة فى جميع المنافسات أنتصر الريدز فى 91  مقابل 81 انتصارًا للمدفعجية والتعادل كان فاصل بينهم فى 61 مباراة.

بينما تواجه الفريقين فى 58 مباراة من قبل بالدوري الانجليزي إنتصر ليفربول فى 23 مباراة وتفوق أرسنال فى 16 مباراة وخيم التعادل بينهم فى 19 مباراة.

سجل ليفربول في شباك الجانرز 97 هدف بينما سجل ارسنال 72 هدف فى جميع مواجهات الفريقين فى الدورى الإنجليزى الممتاز.

قبل المواجهه

يعانى ليفربول الإنجليزى بقيادة الألماني يورجن كلوب من تراجع طفيف فى مستواه فى الأسابيع الأخيرة حيث فقد الريدز7 نقاط فى أخر 5 جولات من خلال فوزين وتعادلين وخسارة وحيدة

بينما على الجانب الآخر تعافى فريق آرسنال من البداية السيئة حيث يخوض المدفعجية سلسلة إنتصارات حيث لم يفقد أرسنال سوى 4 نقاط فى آخر خمس جولات ويمكن أن ينتقل إلى المربع الذهبى فى نهاية هذا الأسبوع إذا حقق الفوز على ليفربول.

سجل ليفربول 18 هدفًا فى آخر خمس مباريات على ملعب "أنفيلد " ضد آرسنال فى الدوري الإنجليزي الممتاز حيث شارك محمد صلاح بشكل مباشر فى تسعة أهداف خلال آخر تسع مباريات من خلال 7 أهداف وتمريرتين حاسمتي.

 لم يستقبل آرسنال أي هدف فى آخر مباراتين وحافظ على نظافة شباكه فى ست من آخر تسع مباريات خارج أرضه.

بينما أحرز البرازيلي روبرتو فيرمينو لاعب ليفربول ثمانية أهداف ضد الجانرز فى بطولة الدورى الإنجليزى الممتاز.

منذ أن تولى الألماني يورجن كلوب القيادة الفنية للريدز لم يحقق أرسنال سوى فوزًا وحيداً فى آخر 11 مباراة بالدوري الإنجليزي.

فاز ليفربول بآخر خمس مباريات على أرضه في الدوري الإنجليزي الممتاز ضد أرسنال حيث سجل ثلاثة أهداف على الأقل فى كل فوز.

أعلى نتائج المواجهات

يعتبر الدولى المصري محمد صلاح شاهد على أكبر نتائج الفريقين حينما سجل هدفين فى فوز ليفربول بخماسية على ارسنال ضمن مواجهات الدورى الإنجليزى الممتاز موسم 2018/2019.

" آرسنال 6-3 ليفربول"

تعتبر تلك النتيجة هى الأكبر في تاريخ مواجهات الفريقين، إذ سحق الجانرز مضيفه الريدز بستة أهداف مقابل ثلاثة في دور ربع النهائي من كأس الرابطة الإنجليزية 2007 حيث سجل النجم البرازيلى جوليو بابتيستا أربعة أهداف لصالح أرسنال فى سباك الريدز.

" آرسنال 1-5 ليفربول"

وفى موسم 2014 ثأر ليفربول من هزيمة كأس الرابطة  حيث حقق الريدز فوزاً كبيرًا على ضيفه آرسنال بخمسة أهداف مقابل هدف فى الدورى الإنجليزى الممتاز موسم 2014/.2015  

والجدير بالذكر أن اللاعب صاحب هدف الجانرز الوحيد هو " مايكل أرتيتا " المدير الفنى الحالى للفريق الإنجليزى..

"  آرسنال 1-5 ليفربول"

وأعاد ليفربول الخماسية نفسها فى منافسات الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2018/2019  2018 حيث  سجل النجم البرازيلى روبيرتو فيرمينو 3 أهداف  بينما أحرز محمد صلاح هدفين وساديو ماني هدف.

توقعات تشكيل الفريقين

ومن المتوقع أن يبدأ " كلوب " بتشكيل مكون من :

حراسة المرمى : اليسون بيكر.

الدفاع : ارنولد - ماتيب - فان دايك - تسيميكاس.

الوسط : فابينهو - كورتيس جونز - تشامبرلين.

الهجوم : محمد صلاح – جوتا – ماني.

بينما من المتوقع أن يدفع أرتيتا بالتشكيل الآتى :

حراسة المرمى: آرون رامسديل.

الدفاع: تافاريس - بن وايت - جابرييل - تومياسو.

الوسط: إيميل سميث و - بارتى - لوكونجا - ساكا.

الهجوم: أوباميانج – لاكازيت .

موعد المباراة

تقام المباراة التى تجمع بين فريقى ليفربول وأرسنال مساء اليوم السبت على ملعب " أنفيلد" فى تمام الساعة الثامنة والنصف بتوقيت مكة المكرمة/ السابعة والنصف بتوقيت القاهرة


موضوعات متعلقة: