×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 18 نوفمبر 2021 | 7:28 مساءاً
نتائج تصفيات المونديال.. مصر إلى المرحلة الأخيرة.. صدمة البرتغال في الملحق الأوروبي وتأهل 13 منتخب رسمياً
كأس العالم

كتب: رحاب دعبس

أسدل الستار عن منافسات المرحلة الأولى من التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي أقيمت في كافة القارات بل أبرزها افريقيا وأوروبا وامريكا الجنوبية.

وأسفرت التصفيات عن مفاجأة ونتائج مثيرة أبرزها فشل المنتخبين الإيطالي والبرتغالي في حسم التأهل ليتواجدوا في الملحق الأوروبي، فضلاً عن تأهل مصر إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات الافريقية في انتظار المرحلة الحاسمة.

وإليكم أبرز نتائج تصفيات المونديال:

تأهل مصر إلى المرحلة النهائية وانتظار جولة الحسم

تمكن المنتخب الوطني من التأهل إلى المرحلة الأخيرة من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم، وذلك بعد تصدر المجموعة السادسة برصيد 14 نقطة وبفارق 7 نقاط عن الجابون الوصيف.

جاء ذلك بعد حسم الجولة الأخيرة من المجموعات بالفوز على الجابون بثنائية مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما الثلاثاء الماضي على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويترقب المنتخب الوطني جولة الحسم أمام إحدى منتخبات المستوى الأول وهم: "نيجيريا – تونس – الجزائر – السنغال – المغرب".

10 منتخبات افريقية تنتظر جولة الحسم

أما على المستوى القاري في افريقيا، فهناك صراع قوي بين 10 منتخبات لحسم بطاقة التأهل، وذلك في مباريات نارية تشهدها المرحلة الأخيرة من التصفيات.

حيث تجمع المباريات أحد منتخبات المستوى الأول "نيجيريا – تونس – الجزائر – السنغال – المغرب" مع منتخب من المستوى الثاني "مصر والكاميرون ومالي وغانا والكونغو الديمقراطية".

تأهل 13 منتخب رسمياً إلى نهائيات المونديال

حسم 13 منتخب تأهله ومقعده في نهائيات كأس العالم المقرر إقامتها في قطر العام المقبل 2022، وهم:

قطر البلد المضيف، بلجيكا، فرنسا، ألمانيا، الدنمارك، البرازيل، كرواتيا، إسبانيا، صربيا، سويسرا، إنجلترا، هولندا والأرجنتين.

تأهل 10 منتخبات من أوروبا

تأهلت رسمياً 10 منتخبات من أوروبا إلى نهائيات كأس العالم وهي: فرنسا، ألمانيا، إنجلترا، بلجيكا، كرواتيا، الدنمارك، هولندا، صربيا، سويسرا وإسبانيا.

10 منتخبات في الملحق الأوروبي بينهما البرتغال وإيطاليا

دخل 12 منتخب منافسات الملحق الأوروبي بعد احتلالهم وصافة المجموعات الـ 10، وهي: البرتغال، السويد، إيطاليا، اسكتلندا،، تركيا، روسيا، بولندا، مقدونيا الشمالية، أوكرانيا، ويلز، بجانب منتخبى التشيك والنمسا اللذين احتلا صدارة مجموعتيهما في دوري الأمم الأوروبية ولم ينجحا في حجز مقاعد في الملحق.

موعد قرعة الملحق الأوروبي

أكد الاتحاد الدوري لكرة القدم "فيفا" أن قرعة الملحق الأوروبي للتصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 سيتم إجراءها الجمعة المقبلة الموافق 26 من نوفمبر الجاري، وذلك في تمام السابعة مساء بتوقيت القاهرة.

كيفية إقامة مباريات الملحق الأوروبي

يتم تقسي المنتخبات إلى 3 مجموعات في كل مجموعة 4 منتخبات وصلت إلى هذا الملحق، ويتم تحديدها من خلال القرعة التي سيتم إجراءها فيما بعد.

وتقام المباريات بنظام المباراة الواحدة وخروج المغلوب ليتأهل من كل مجموعة منتخب وحيد.

ومن المقرر أن تقام أولى مباريات الملحق يومي 24 و25 مارس من العام المقبل 2022، على أن تقام المباريات النهائية المؤهلة للمونديال يومي 28 و29 من نفس الشهر.


موضوعات متعلقة: