×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 12 نوفمبر 2021 | 5:43 مساءاً
الرياضة في أسبوع.. كواليس مثيرة بعد القمة.. تشافي يعود لبرشلونة.. وصلاح يواصل انجازاته بالبريميرليج
مباراة القمة 123

كتب: رحاب دعبس

شهدت الساحة الرياضية سواء محلياً أو عالمياً أحداث مثيرة خلال الأسبوع الماضي بدءاً من الخامس من نوفمبر وحتى أمس الخميس الموافق 11 من نفس الشهر، والتي كانت كفيلة بأن تستحوذ على حديث المهتمين بعالم الساحرة المستديرة.

وأبرز ما شهدته الملاعب هو كواليس انتهاء مباراة القمة التي أقيمت بين الأهلي والزمالك الجمعة الماضية والتي حسمها الأحمر بخماسية مقابل 3 أهداف في قمة الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز، فضلاً عن عودة تشافي هيرنانديز إلى برشلونة ولكن كمدير فني للفريق خلفاً للهولندي رونالد كومان.

كما تعتبر إنجازات محمد صلاح نجم المنتخب الوطني في عالم الدوري الإنجليزي مستمرة في ظل تقديمه أرقام قياسية واستحواذه على الجوائز.

وإليكم أبرز الأحداث الرياضية خلال أسبوع:

محلياً

الأهلي يحسم القمة 123 أمام الزمالك

تمكن الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي من الفوز على الزمالك بخماسية مقابل 3 أهداف في المباراة التي جمعت بينهما الجمعة الماضية في الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

أحرز خماسية الأهلي كل من: أليو ديانج، علي معلول هدفين، محمد شريف، ومحمد أبو جبل هدف في مرماه.

فيما جاءت ثلاثية الزمالك عن طريق: مصطفى فتحي، أحمد سيد زيزو ، وأشرف بن شرقي.

الزمالك عن خسارة القمة: هناك شيء أحبط اللاعبين لن نفصح عنه

وقال طارق جبريل أمين صندوق نادي الزمالك في تصريحات تليفزيونية إن هناك إحباط شديد للاعبين خاصة قبل خوض مباراة القمة أمام الأهلي بـ 24 ساعة.

وأضاف: "لا أستطيع الإفصاح عن هذا الشيء في الوقت الحالي، فمباراة القمة انتهت والأهلي حصل على النقاط ومن الطبيعي أن نشعر بالحزن بسبب هذه الخسارة".

ضحايا القمة.. الإعلاميين تعلن إيقاف مدحت شلبي

أصدر الدكتور طارق سعده نقيب الإعلاميين وعضو مجلس الشيوخ قراراً الثلاثاء الماضي رقم (23) لسنة 2021، بإيقاف مدحت شلبي مقدم البرامج والمعلق الرياضي عن التعليق على أي مباريات على أي وسيلة إعلامية مرئية أو مسموعة داخل جمهورية مصر العربية حتى نهاية العام 2021، وذلك لمخالفته ميثاق الشرف الإعلامي ومدونة السلوك المهني.

الأهلي يتحرك ضد حكم لقاء القمة

تحركت إدارة النادي الأهلي قانونيا، ضد التصريحات المثيرة التي أدلى بها محمد عادل حكم مباراة القمة الأخيرة أمام الزمالك في أحد البرامج الإذاعية الاثنين الماضي.

جاء ذلك بعدما سادت حالة من الاستياء داخل جدران القلعة الحمراء، إزاء تصريحات الحكم، التي قال فيها، إنه شعر بتوتر لاعبي الفريق المنافس بعد الهدف الثالث للأهلي ومن النتيجة الكبيرة، ليضطر إلى التحدث مع مساعديه، حيث أبلغهم أنهم في مرحلة الإدارة وأنه سهل جدًا أي لاعب يعمل حاجة يحصل على بطاقة ملونة، ومن وجهة نظره أنه قام باحتواء اللاعبين في ظل التوتر الذي أصابهم.

مروان محسن يعود للتهديف في الدوري بعد غياب أكثر من عام

عاد مروان محسن لاعب الأهلي السابق وفيوتشر الحالي للتهديف في بطولة الدوري الممتاز بعد غياب دام أكثر من عام.

جاء ذلك بعدما سجل هدف فريقه الوحيد أمام المصري في اللقاء الذي جمع بينهما في الجولة الثالثة من الدوري الممتاز.

وعانى مروان محسن من الصيام التهديفي لمدة تصل إلى أكثر من عام، حيث كانت آخر مرة سجل بها اللاعب في 7 أكتوبر من عام 2020 بقميص الأهلي في مرمى انبي.

عالمياً

صلاح والشناوي يزينان تشكيل الخماسي الأفضل في القارة

شهد تشكيل الخماسي الأفضل في قارة افريقيا الذي كشف عنه الحساب الرسمي لكأس العالم عن تواجد الثنائي المصري محمد صلاح ومحمد الشناوي.

حيث تواجد الشناوي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلي، ومحمد صلاح المحترف في صفوف فريق ليفربول الانجليزي بالتشكيل الأفضل بعد استفتاء أجراه الحساب الرسمي للمونديال.

كما أسفرت نتيجة الاستفتاء عن تواجد أشرف حكيمي لاعب منتخب المغرب، أوباميانج مهاجم الجابون، وفرانك كيسي، لاعب وسط كوت ديفوار.

راموس يشارك في المران الجماعي لسان جيرمان بعد غياب 4 أشهر

شارك المدافع الإسباني سيرجيو راموس، الثلاثاء الماضي للمرة الأولى في التدريبات الجماعية لفريقه باريس سان جيرمان الفرنسي.

جاء ذلك بعد ابتعاده عن المشاركة مع الفريق منذ انضمامه الصيف الماضي للفريق الفرنسي.

صلاح أفضل لاعب في الدوريات الأوروبية الكبرى

كشفت شبكة هوسكورد العالمية للإحصاء، الثلاثاء الماضي، عن إحصائية جديدة بشأن أفضل اللاعبين في الدوريات الأوروبية الخمسة الكبرى منذ بداية الموسم الجاري.

ووضعت الشبكة العالمية نجم منتخبنا الوطني وفريق ليفربول الإنجليزي محمد صلاح في صدراة أفضل اللاعبين منذ بداية الموسم بمختلف الدوريات الأوروبية الكبرى متفوقا على البولندي روبرت ليفاندوفيسكي نجم فريق بايرن ميونخ الألماني الذي حل ثانيا.

وحصل صلاح، وفقاً للاحصائية، على تقييم بلغ 8.18 كأعلى تقييم في مختلف الدوريات، فيما حل ليفاندوفيسكي ثانيا بتقييم بلغ 8.15.

" تريزيجيه" يعود للمشاركة في مران أستون فيلا الجماعي بعد غياب 6 أشهر

شهدت التدريبات الجماعية لفريق أستون فيلا الإنجليزي التي أقيمت الثلاثاء الماضي مشاركة النجم الدولي محمود حسن تريزيجيه.

جاء ذلك بعد غياب دام 6 أشهر بسبب الإصابة بقطع في الرباط الصليبي التي ضربته خلال مباراة فريقه أمام ليفربول في مايو الماضي.

وشارك " تريزيجيه " في المران كاملا لأول مرة وجاءت مشاركته في التدريبات الجماعية بعد الانتهاء من تنفيذ برنامج التأهيل والإعداد البدني.

تشافي يعود إلى برشلونة

أعلن نادي برشلونة رسمياً عن تعيين تشافي هيرنانديز مديراً فنياً للفريق الكتالوني وعودته إلى البارسا كمدرب رعد رحيله عن السد القطري.

جاء ذلك خلفاً للهولندي رونالد كومان الذي رحل بعد النتائج المخيبة للفريق في الفترة الأخيرة سواء في الدوري الإسباني أو دوري أبطال أوروبا.


موضوعات متعلقة: