×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 12 نوفمبر 2021 | 4:14 مساءاً
قبل لقاء الليلة.. مصر لا تعرف طعم الخسارة أمام أنجولا في 6 مواجهات سابقة
منتخب مصر

كتب: رحاب دعبس

مواجهة مرتقبة ينتظرها عشاق ومحبي الكرة الافريقية وذلك في ظل التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي ستجمع بين المنتخب الوطني ونظيره الأنجولي الليلة.

موعد المباراة

وتقام المباراة في تمام التاسعة مساء بتوقيت القاهرة الليلة الجمعة في اطار منافسات الجولة الخامسة من دور المجموعات بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022.

ويقام اللقاء في العاصمة لواندا بأنجولا، على أن تقام الجولة الأخيرة أمام الجابون في القاهرة في 16 من الشهر الجاري.

مصر تترقب التأهل للمرحلة الأخيرة من التصفيات

ويدخل المنتخب الوطني بقيادة البرتغالي كارلوس كيروش مباراة اليوم على أمل التأهل إلى المرحلة الأخيرة في التصفيات المؤهلة للمونديال.

حيث يعتبر لقاء اليوم مرتقب وهام جداً لضمان التأهل إلى المرحلة المقبلة بعدما عبر الجولات الـ 4 السابقة.

ترتيب مصر في مجموعة التصفيات

يتواجد المنتخب الوطني في صدارة ترتيب المجموعة السادسة بالتصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم، وذلك برصيد 10 نقاط.

جاء ذلك بعد 3 انتصارات على حساب ليبيا وأنجولا، وتعادل وحيد أمام الجابون، فيما لم يتلق الفراعنة أي هزيمة حتى الآن في مرحلة المجموعات.

ويأتي المنتخب الليبي في وصافة الترتيب برصيد 6 نقاط من انتصارين وهزيمتين.

فيما يحتل المنتخب الجابوني المركز الثالث برصيد 4 نقاط فقط بعد فوز وحيد وتعادل وخسارتين، وفي المؤخرة يأتي المنتخب الأنجولي بـ 3 نقاط من فوز وحيد و3 خسائر.

تاريخ مواجهات مصر وأنجولا قبل صدام الليلة

لم يكن صدام الليلة هو الأول الذي يجمع بين مصر وأنجولا، حيث سبق والتقى المنتخبان في 6 مواجهات سابقة.

وفي الـ 6 مواجهات السابقة لم يعرف الفراعنة طعم الخسارة أمام الأنجوليين، وجاءت أبرز الأرقام التي تحققت بين المنتخبين في المواجهات السابقة كالآتي:

- التقت مصر وأنجولا قبل لقاء الليلة في 6 مواجهات.

- بدأت المواجهات بين المنتخبين في التصفيات المؤهلة لكأس العالم عام 1994، وحسمه المنتخب الوطني بهدف نظيف في المباراة التي أقيمت على ملعبه.

- في المباراة الثانية، تعادل المنتخبان.

- في اللقاء الثالث، كانت المباراة في كأس الأمم الافريقية عام 1996، وذلك في جنوب افريقيا، وحسم اللقاء المنتخب الوطني بثنائية مقابل هدف.

- وفي المباراة الرابعة، أقيمت المباراة في يناير عام 2008، وانتهى اللقاء بالتعادل بثلاثية لكل منهما في مواجهة مثيرة شهدت أحداث كثيرة أبرزها هاتريك عماد متعب.

- في المباراة الخامسة، التقى منتخب مصر وأنجولا في نهائي كأس الأمم الافريقية عام 2008 بغانا، وانتهت المباراة بفوز الفراعنة بثنائية مقابل هدف وتُوج وقتئذ باللقب القاري.

- المباراة السادسة، كانت في سبتمبر الماضي في منافسات الجولة الأولى من التصفيات الافريقية الجارية المؤهلة لكأس العالم، وانتهى اللقاء بفوز الفراعنة بهدف نظيف سجله محمد مجدي قفشة من ركلة جزاء، وذلك في عهد حسام البدري مدرب المنتخب السابق قبل رحيله وتعيين كارلوس كيروش.


موضوعات متعلقة: