×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 12 نوفمبر 2021 | 11:46 صباحاً
" ألقى جثته فى النيل".. إحالة المتهم بقتل " مهندس الدقهلية " إلى محكمة جنايات المنصورة
صورة أرشيفية

كتب: صلاح أبوزيد

أحال المحامى العامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية فى محافظة الدقهلية المتهم ‏بقتل " مهندس الدقهلية" عمدا مع ‏سبق الإصرار ‏إلى محكمة جنايات المنصورة تمهيداً للحكم عليه.

وجاء قرار الإحالة كالتالى :

" تقرر إحالة المتهم محمد أحمد محمد على حامد  32 عام  صاحب شركة ‏بلاستيك ومقيم في مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية إلى محكمة جنايات المنصورة لأنه في يوم ‏‏1 نوفمبر 2021 قتل المجني عليه " أحمد عاطف الشربينى " المعروف إعلامياً بـ " مهندس الدقهلية» عمدا مع ‏سبق الإصرار"

شهدت الشهر قبل الماضى حالة من الحزن الشديد على أهالي قرية ميت عنتر بمركز طلخا بمحافظة الدقهلية بعد إختفاء المهندس أحمد عاطف  وبعد 11 يوم من الاختفاء تم العثور على جثته متحللة في مياه النيل أسفل كوبري الجامعة في مشهد تقشعر له الأبدان ولا تجدة إلا فى أفلام السينما.

إكتشاف الجريمة

ورد إخطار لمديرية أمن الدقهلية من مركز طلخا يفيد بعثور مجموعة ممن الأهالى  على جثة متحلله داخل مياه نهر النيل أسفل كوبري الجامعة .

وانتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان البلاغ، وبالفحص تبين العثور على جثة شاب متحللة وتم نقله إلى مشرحة المستشفي الدولي، وتم تحرير محضر بالواقعة.

وكان مركز شرطة  طلخا قد تلقى منذ فترة بلاغاً من أحد الأشخاص يفيد  بإختفاء مهندس يدعى أحمد عاطف متغيب عن المنزل منذ 11 يوم ولم يستدل عليه حتى الآن.

فطالبت النيابة العامة بإجراء تحاليل البصمة الوراثيةDNA لكل من والد المهندس ووالدته، ومضاهاتها بالبصمة الوراثية للجثة التي جرى العثور عليها  وذلك للتعرف على الجثة أهى للمهندس المتغيب أم لغيره وذلك لأنها وقت العثور عليها كانت في حالة تحلل.

وطلبت النيابة انتداب الطب الشرعي، لمعرفة سبب الوفاة، والإنتقال للمعاينة وتفريغ الكاميرات بالمنطقة.

«أحمد فين يا بشمهندس؟»

حالة من الحزن والصدمة إنتابت زوجة المهندس عندما علمت بمقتله على يد أحد أصدقائه وقالت  «كيف تقتل صديق عمرك وهو الذي كان يحل كل مشاكلك ويصلح بينك وبين زوجتك؟».

واتهمت الزوجة صديقه من البداية باعتباره آخر شخص تحدث معه المهندس ليلة اختفائه، بعد أن أخبرها أنه استقل تاكسي ومعه مبلغ 80 ألف جنيه، وأنه في طريق العوده للبيت .

وأضافت: «القاتل مصعبش عليه لما كلمته تاني يوم الصبح وأنا بعيط، وبقوله أحمد فين؟. آخر مرة كان معاك يا بشمهندس.. رد عليا أنا ركبته تاكسي، ومش عارف عنه حاجة تاني.. ليه الناس بقيت كده ده مش يني آدم ده إيه وقلب إيه اللي عنده.. أي ضمير يخليك تعمل كده في صاحبك وتقتله وعلشان ايه، لو على الفلوس كنت خدتها وسيبت جوزي يعيش يشيل ابني، انا ملحقتش أشبع منه، وابني سليم مش هيقول يا بابا لأنه عنده 9 أيام "

ابني شهيد غدر وخيانة

صرح والد الضحية أن "ابني شهيد غدر وخيانة، وهو الشاب المستقيم والذي يخاف ربنا في كل شيء، وفي يوم الواقعة احضرت له طفله" كنان" عندنا  ونظرا لأن زوجة ابني كانت تعاني ألم الولادة وكان علي اتصال دائم بي، لأن ابنه كان يبكي، ولما تأخر أخذت الطفل إلي بيت ابني وتركت لزوجته، وفي اليوم التالي أخبرتني زوجة ابني أن أحمد لم ينام في البيت، وبدأنا في البحث عنه وإبلاغ الشرطة عن اختفائه حتى ظهرت جثته في مياه نهر النيل أسفل كوبري جامعة المنصورة عالقة في خشب تابع للري "

صدمة للجميع 

كشفت التحريات عن هوية القاتل وكانت معرفته صدمة للجميع حيث تبين انه صديق المهندس وكانت تجمعهم شراكات وأعمال عديدة وعلاقات أسرية هو صاحب شركة لتجارة خامات البلاستيك.

وأضاف  مصدر ان المجني عليه والمتهم كان بينهما اتصالا اتفقا خلاله أن يلتقيا لتحصيل الأرباح المتأخرة عن الشهر الماضي لدى المتهم، والتي لم يتسلمها المجني عليه منذ بداية الشهر الجاري بسبب مماطلة المتهم.

وتم القبض على المتهم وتوجيه التهم إليه وأعترف بإرتكابه الحادث.

وصرح خلال التحقيقات، "أحمد صديقي وبينا شغل بيديني فلوس أشغلها وصلت ل 680 ألف جنيه وياخد أرباح عليها، وكان له عندي 5 شيكات قصاد الفلوس.

وتابع : "يوم الحادثة اتكلمنا في التليفون، واتفقنا نتقابل ياخد أرباحه عن الشهر اللي فات، وكان معانا شخص تالت نزل أمام كافيه بجوار مركز شرطة طلخا، وبعدها طلعت بيه على طريق مقابر "طلخا" وبعدها طريق المنصورة الدائري، وتوقفنا أمام أحد الأكشاك شربت قهوة مع أحمد"

وأضاف: " رجعنا لإستكمال الطريق في اتجاه كوبري الجامعة، وتوقفت في منتصف الطريق وقولتله العربية عطلانة ووقفنا من الساعة 11 لحد الساعة 1، وبعدها استغليت فرصة ودفعته من فوق الكوبري وعندما تأكدت من غرقه هربت "

إسدال الستار

وتباشر نيابة طلخا بإشراف المستشار أحمد المسلمي، رئيس نيابة طلخا، وتحت إشراف المستشار علاء السعدني، المحامي العام الأول لنيابة جنوب المنصورة الكلية التحقيق مع المتهم بقتل صديقه وتحرير محضر ضده فى إنتظار عرضه على النيابة لتلقى العقوبة التى يستحقها.

جنازة مهيبة

تقبلت أسرة المهندس أحمد عاطف مساء الأحد العزاء أمام بيته في قرية ميت عنتر، وسط وسط حضور حشد هائل من أهالي القرية لتقديم واجب العزاء.


موضوعات متعلقة: