×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 5 نوفمبر 2021 | 5:51 مساءاً
الثأر الكروي.. ومواصلة سلسلة اللاهزيمة.. ماذا يحتاج الزمالك من القمة 123؟
الزمالك

كتب: رحاب دعبس

لقاء مرتقب ينتظره القطبين الليلة في كلاسيكو مصري جديد بين بين الأهلي والزمالك في بطولة الدوري الممتاز، في ظل سعي كل فريق لحسم وتأكيد تفوقه على حساب المنافس ليواصل انتصاراته المحلية وسط رغبات تحقيق اللقب المحلي في نهاية المشوار.

يستضيف استاد القاهرة الدولي اليوم الجمعة في تمام الثامنة مساء لقاء ناري يجمع الزمالك والأهلي في القمة 123، وذلك في الجولة الثالثة من بطولة الدوري الممتاز.

ترتيب القطبين في الدوري قبل القمة

يدخل الأهلي لقاء القمة وهو في المركز الثاني بجدول ترتيب الدوري الممتاز برصيد 6 نقاط.

يأتي ذلك بعد انتصارين في اول جولتين، حيث فاز على الإسماعيلي برباعية نظيفة قبل أن يعبر البنك الأهلي بهدف دون رد.

على الجانب الآخر، يأتي الزمالك صاحب المركز الثالث بنفس عدد رصيد الأهلي ولكن بفارق الأهداف.

جاء ذلك بعد فوزه في أول جولتين بالدوري، حيث فاز على انبي بهدفين مقابل هدف في الجولة الأولى قبل أن يعبر طلائع الجيش بهدفين نظيفين.

ماذا يحتاج الزمالك من القمة 123؟

يدخل الزمالك لقاء اليوم وهو أمامه تحقيق 3 أهداف في غاية الأهمية، وهم:

الثأر الكروي

أبرز ما يرغب به الزمالك في لقاء اليوم أمام الأهلي هو الثأر الكروي، وذلك بعد تفوق الأحمر عليه سواء في بطولة الدوري أو البطولات الأخرى.

كما أن آخر مواجهة بينهما انتهت بالتعادل بعد أن حقق الأهلي الفوز في الدور الأول الموسم الماضي بثنائية مقابل هدف.

يأتي ذلك قبل أن يفوز الأهلي ببطولة دوري ابطال افريقيا موسم 2020 على حساب الزمالك وخطفه اللقب التاسع في تاريخه بعد الفوز بثنائية مقابل هدف في المباراة التي عُرفت بـ "نهائي القرن".

الحفاظ على سلسلة الانتصارات

بعد 25 مباراة دون هزيمة، يرغب الزمالك في مواصلة السلسلة التي تخلو من الهزائم للمباراة الـ 26 على التوالي.

جاء ذلم بعدما فاز في أول جولتين بالدوري آخرها لقاء طلائع الجيش الذي حسمه بثنائية نظيفة على ملعب استاد برج العرب بالإسكندرية.

وكانت آخر مباراة خسرها الزمالك قبل أن يبدأ في سلسلة اللاهزيمة الخاصة به، أمام الأهلي في 18 إبريل الماضي، عندما التقى الفريقان في الدور الأول ببطولة الدوري الممتاز الموسم الماضي وخسر الأبيض بثنائية مقابل هدف.

الوصول لقمة الترتيب في الدوري

كما يسعى الزمالك للوصول إلى قمة الترتيب بتحقيق العلامة الكاملة للمباراة الثالثة على التوالي، وذلك ليكون أول الجدول.

يأتي ذلك في ظل سعي الفريق لتقديم نتائج جيدة في البطولة المحلية للحفاظ على اللقب الذي توج به الموسم الماضي للمرة الـ 13 في تاريخه بعد ان كسر هيمنة الأهلي التي دامت 5 مواسم على التوالي.

ويعتبر الأهلي هو صاحب الرقم القياسي في تحقيق ألقاب الدوري الممتاز بواقع 42 بطولة في تاريخه آخرها الموسم قبل الماضي، وذلك قبل أن يخطف اللقب الزمالك بعد صراع شرس بين القطبين على الصدارة لينتصر الأبيض في النهاية.


موضوعات متعلقة: