×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 4 نوفمبر 2021 | 3:30 مساءاً
بالإنفوجراف.. كل ما تريد معرفته عن جواز السفر الصحي تزامنًا مع إطلاقه رسميًا
جواز السفر الصحي

كتب: مريم محي الدين

أعلنت وزارة الصحة والسكان أمس الأربعاء، أنه تم إطلاق تطبيق جواز السفر الصحي على متجر "جوجل بلاي ستور" بشكل رسمي لإمكانية تنزيله على هواتف الأندوريد والآيفون، وذلك من خلال الرابط التالي https://play.google.com/store/apps/details?id=get.pid.egypt.health.passport، وبالتزامن مع ذلك يرصد "الشارع الجديد" لكم كل ما تريدون معرفته عن جواز السفر الصحي.

 

أبرز المعلومات عن جواز السفر الصحي..

يستخجم التطبيق الإلكتروني لإثبات تلقي لقاح فيروس كورونا.

عبارة عن وسيلة إلكترونية إضافية بجانب الشهادة الورقية  شهادة الـQR code.

حيث ذكرت وزارة الصحة والسكان إنه يمكن استخدام  التطبيق الإلكتروني "اطمئن"،بجانب الشهادة الورقية ( شهادة الQR code)،لإثبات تلقي لقاح فيروس كورونا.

يقوم بربط شهادات السفر الخاصة بتلقي اللقاح بدول العالم وبينها الاتحاد الأوروبي.

يسهل انتقال المواطنين بين الدول خلال جائحة كورونا.

يسهل تبادل المعلومات الخاصة بتلقي اللقاح والتعرف عليها عند السفر.

يتم إدخال بيانات المواطن على التطبيق وتتضمن الرقم القومي ورقم تسجيل تلقي اللقاح.

يتيح للشخص إرفاق صورة فعلية عبر تقنية الصورة الذاتية "السيلفى".

يوضح نوع اللقاح وتاريخه ولون للخلفية يدل على موقف الشخص من التطعيم.

يتضمن 3 ألوان الأحمر لمن لم يحصل على اللقاح والأصفر للجرعة الواحدة والأخضر للجرعتين. 

يتم استخدامه بالمجان في الأماكن التي تتطلب معرفة موقف تلقي اللقاح.

No description available.

الصحة تطلق تطبيق "اطمئن"..

وشددت وزارة الصحة على أن التطبيق الإلكتروني "اطمئن"، يعد آلية فاعلة وبمثابة جواز سفر صحي لربط شهادات السفر الخاصة بتلقي لقاح كورونا بدول العالم ومن بينها دول الاتحاد الأوروبي، بهدف تيسير انتقال المواطنين بين الدول خلال جائحة فيروس كورونا، لسهولة تبادل المعلومات الخاصة بتلقي اللقاح والتعرف عليها عند السفر.

 ولفتت الوزارة إلى أن البيانات التي يقوم الشخص بإدخالها وتتضمن الرقم القومي ورقم التسجيل الخاص بتلقي اللقاح والمكون من 20 رقم، كما يتم رفع صورة شخصية، كما يمكن للشخص أن يرفق صورة فعلية عبر تقنية الصورة الذاتية "السيلفى"، وبعد إدخال تلك البيانات يتصل التطبيق بالموقع الإلكتروني لوزارة الصحة والسكان الخاص بتلقي لقاحات فيروس كورونا، وتظهر بيانات التطعيم وتشمل تاريخ تلقي الجرعات ونوع اللقاح.

وأوضحت الوزارة أن تطبيق جواز السفر الصحي هو عبارة عن تطبيق يتم تحميله لمعرفة موقف الشخص من تطعيم لقاح كورونا، وهو مزود بثلاث الوان اللون الأحمر يدل على ان الشخص غير حاصل على اللقاح، أما اللون الأصفر فيدل على أخذ جرعة واحدة من لقاح كورونا، واللون الأخضر يدل على أخذ الشخص للجرعتين من لقاح كورونا.

دول أوروبية تستخدم الجواز الأخضر..

النمسا..

في أغسطس المنصرم أعلنت السلطات النمساوية أن الدخول إلى المطاعم والمسارح والفنادق والمنشآت الرياضية وأماكن العناية الشخصية إثبات التطعيم أو الاختبار السلبي أو شهادة الشفاء من كورونا.

بلجيكا..

شددت السلطات البلجيكية على السياح والمقيمين البلجيكيين الذين يحضرون الأحداث الخارجية التي تضم 1500 شخص أو أكثر التقدم بطلب للحصول على تذكرة كوفيد الآمنة التي ستعفيهم من ارتداء الأقنعة أو التباعد الاجتماعي.

فرنسا..

أصدر الرئيس إيمانويل ماكرون مرسومًا يقضي بأن يُطلب من زوار جميع الأماكن الداخلية التي تزيد سعتها عن 50 عامًا، إظهار "الشهادة الصحية"، وذلك في التاسع من أغسطس الماضي.

ألمانيا..

أقرت ألمانيا ضرورة تطعيم الأشخاص الذين يدخلون الأماكن المغلقة أو طلب اختبار سلبي ضد كوفيد-19 وإظهار دليل على ذلك من خلال شهادة كوفيد الرقمية الأوروبية.

إيطاليا..

وبحسب السلطات الإيطالية فإنه من الضروري إظهار التصريح الأخضر لكوفيد-19 من أجل الدخول إلى جميع الأماكن العامة والداخلية، حيث أنه يقدم دليلاً على أن حامله قد تلقى جرعة واحدة على الأقل من اللقاح، أو تعافى من الفيروس أو ثبت أن اختباره سلبي في الـ 48 ساعة الماضية.

 


موضوعات متعلقة: