×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 31 أكتوبر 2021 | 10:18 مساءاً
مصطفى وزيري يكشف عن موعد افتتاح طريق الكباش
مصطفى وزيرى

كتب: مريم محي الدين

أكد الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار، على أن احتفالية طريق الكباش بالأقصر لن تقل عن موكب المومياوات الملكية وسيكون احتفالا عالميا، موضحًا أن كل شيء يجرى على أعلى مستوى بداية من الأعمال الفنية الترميم، حتى اللمسات الأخيرة.

وأوضح وزيري خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى ببرنامج "صالة التحرير" المذاع على قناة صدى البلد، أن احتفالية طريق الكباش بالأقصر ستكون خلال الأسابيع القلية المقبلة، موضحا أن رئيس الوزراء وجه بسرعة إجراء ترميم الحفائر والآثار التى اكتشفت مؤخرا استعدادا للاحتفال.

وأضاف الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار أنه هناك تنسيق بين وزارة السياحة ورئاسة الجمهورية لدعوة شخصيات عالمية فى احتفالية طريق الكباش، لافتًا إلى أن العدد محدود بسبب الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا.

وأشار وزيري إلى أنه من حق السائح التصوير بعلم بلاده مع الآثار، موضحًا أنه هناك حالة يُمنع فيها التصوير وهى إذا كان السائح من دولة معادية لمصر.


موضوعات متعلقة: