×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 25 أكتوبر 2021 | 2:53 مساءاً
التموين توضح حالات سقوط حق المواطن في صرف المقررات التموينية
مقررات تموينية

كتب: مريم محي الدين

أوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية عددًا من الحالات التي تسقط خلالها حق المواطن في صرف المقررات التموينية الخاصة به.

وشددت الوزارة على أن صرف المقررات التموينية ليس تراكميًا بل محدد المدة، ففي حالة تخلف  المواطن لأي سبب من الأسباب عن صرف حصة بطاقته من دعم السلع، والذي يصرف شهريا بقيمة 50 جنيها للفرد على البطاقة، لا يحق له صرف مقرراته.

وأضافت الوزارة أن حق المواطن يسقط أيضًا في المقررات الإضافية والمتمثلة في سلع فارق النقاط، إذا لم يتقدم لاستلامها خلال الشهر المحدد للصرف، بينما يتوقف الصرف تماما بالبطاقة التموينية، ويتم استبعادها إذا استمر عدم استلام المقررات التموينية لمدة ستة أشهر.

وتوجهت الوزارة بمناشدة لأصحاب البطاقات التموينية بعدم ترك البطاقة لدى منافذ صرف المقررات التموينية (جمعيتي.. بقالي التموين.. المجمعات الاستهلاكية) أو أي من المخابز البلدية، حيث أنه في هذه الحالة يتم مصادرة البطاقة التموينية، وإيقاف الدعم المخصص لها، ومن ثم يجب على المواطن استرداد بطاقته التموينة بعد عملية صرف الدعم سواء الخبز أو السلع.

وأصدرت الوزارة توجيهات لكافة منافذها والمخابز البلدية المخصصة لإنتاج الخبز المدعم، بعدم الاحتفاظ ببطاقات المواطنين التموينية، محذرة بتوقيع عقوبات رادعة على كلا من المنفذ أو المخبز، وكذلك على المواطن الذي تعمد ترك بطاقته التموينية، حيث أنه سيتم مصادرة البطاقة التموينية في هذه الحالة وإلغاء الدعم للمستفيدين بها.

كما وجهت الوزارة تحذيرًا لمنافذها التموينية البالغ عددها نحو 40 ألف منفذ، وكذلك نحو 30 ألف مخبز بلدي من الاحتفاظ بالبطاقات التموينية للمواطنين حيث أنه يتم الإنذار أولا، وفي حالة تكرار هذا الموضوع يعاقب المخبز أو المنفذ بالإغلاق.


موضوعات متعلقة: