×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 25 أكتوبر 2021 | 11:14 صباحاً
الرياضة ليلاً.. شوبير يفتح النار على اتحاد الكرة.. صدمة في الأهلي وبشرى سارة في الزمالك
محمد الشناوي

كتب: محمد هشام

شهدت الساحة الرياضية، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث، التي لاقت تفاعلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك البرامج الرياضية، واستحوذت على الفقرات الرياضية للبرامج، في مختلف القنوات الفضائية.

الساحة الرياضية كانت عامرة بالأحداث الهامة التي لاقت صدى كبير خلال الساعات الماضية، في الوقت الذي تطلق صافرة انطلاق بطولة الدوري العام اليوم الاثنين.

وتستعرض "الشارع الجديد" أبرز الأحداث الرياضية التي شهدتها الكرة المصرية خلال الساعات الأخيرة.

 

شوبير يفتح النار على اتحاد الكرة

كشف الإعلامي أحمد شوبير، حارس مرمى منتخب مصر والنادي الأهلي السابق، عن موقفه من الترشح لانتخابات اتحاد الكرة، مؤكدا أن الوضع حاليا سيء من ناحية الإدارة، واختزال القرارات في يد شخص واحد داخل اتحاد الكرة المصري.

وخلال تصريحات لبرنامج "رقم 10" عبر القناة الأولى، قال شوبير: "ليس لدينا اتحاد كرة، وهناك شخص واحد يعتقد أن الكرة تحولت الى "عزبة" خاصة به وهو ناظرها ولا يجوز لدولة بحجم مصر أن يحدث بداخلها مثل هذه الأمور ".

وتابع نجم الأهلي السابق: "الآن حين نحقق أي انجاز شخص بعيد ينسب تلك الأمور لنفسه، وأجمل شيء حدث مؤخرا هو رابطة الأندية، واتحاد الكرة يحاول دائما تصدير المشاكل لرابطة الأندية"، مضيفا: "حين عدت إلى اتحاد الكرة قبل بطولة أمم إفريقيا 2019 كانت أسوأ 6 أشهر في مسيرتي وتقدمت باستقالتي من المجلس الذي كان يديره هاني أبو ريدة".

وأتم شوبير تصريحاته قائلا: "لن اخوض انتخابات اتحاد الكرة المقبلة، وسعيد بعملي جدا في الإعلام، الآن الأجواء لا تساعد على النجاح، واتحاد الكرة يدار بفكر شخص واحد".

 

تطورات المفاوضات بين الزمالك و بنشرقي

في ظل استمرار أزمة تجديد اللاعب للقلعة البيضاء، كشف حسام المندوه عضو لجنة إدارة نادي الزمالك، عن أن توقيت تفعيل الشرط الجزائي يعد هو الخلاف الأكبر في مفاوضات القلعة البيضاء مع المغربي أشرف بنشرقي لتجديد التعاقد في الوقت الحالي.

وخلال تصريحات لبرنامج جمهور الثالثة عبر قناة أون تايم سبورتس، قال عضو إدارة الزمالك: "لجنة الإدارة الحالية ترغب في تأمين تعاقد بنشرقي لمنع رحيله سريعًا عن الفريق، مضيفا: "نتطلع لتأمين عقد أشرف بنشرقي الجديد مع الزمالك للحفاظ عليه مستقبلًا، بإمكاننا التجديد معه ويُحسب لنا ذلك كلجنة حالية ثم سيرحل في الموسم القادم، وهذا ما لا نريده".

وأتم عضو لجنة الزمالك تصريحاته قائلا: "توقيت تفعيل الشرط الجزائي هو الخلاف الرئيسي في أزمة تجديد عقد بنشرقي، لم نحدد موعدًا للتفاوض النهائي معه سيكون خلال الفترة المقبلة".

 

بشرى لجماهير الزمالك

زف أيمن سيد، رئيس لجنة صياغة لائحة مركز التسوية والتحكيم الرياضي، بشرى سارة لجماهير نادي الزمالك، وذلك بعدما أكد، أنه تم إلغاء عقوبة محمود عبد الرازق شيكابالا، بسبب عدم خضوعه للتحقيق.

وخلال تصريحات لبرنامج "كورة كل يوم" المذاع على شاشة قناة الحياة، قال رئيس لجنة لائحة مركز التسوية، إن قرارات مركز التسوية واجبة النفاذ، وأن في حال امتناع اتحاد الكرة عن تنفيذ القرار من حق الزمالك اللجوء لمحكمة الكاس.

 

صدمة في الأهلي

في الوقت الذي تنطلق منافسات بطولة الدوري العام اليوم الاثنين، أكد الإعلامى أحمد شوبير صعوبة لحاق محمد الشناوى حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي بمباراة القمة أمام نادي الزمالك والمقرر إقامتها في الـ 5 من نوفمبر المقبل، ضمن مباريات الجولة الثالثة من منافسات الدوري المصري الممتاز.

وعبر برنامجه الإذاعي، قال شوبير: "لا يزال الشناوي يخضع إلى برنامج تأهيلي من أجل التعافى من الإصابة بالعضلة الخلفية ولكن فرصه في اللحاق بمباراة الأهلى والزمالك صعبة ".


العديد من الأحداث شهدتها الكرة المصرية في الساعات الماضية، لاقت تفاعلاً كبيراً على مختلف القنوات والمنصات الإلكترونية، واستحوذت على اهتمام المتابعين.


موضوعات متعلقة: