×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 24 أكتوبر 2021 | 3:06 مساءاً
بعد قرار القضاء الإداري.. هل يعود مرتضى منصور لرئاسة القلعة البيضاء ؟
مرتضى منصور

كتب: محمد هشام

أصدرت محكمة القضاء الإداري صباح اليوم الأحد، حكما بقبول الطعن المقدم من قبل المستشار مرتضى منصور والذى يطالب فيه بإلغاء قرار تجميد مجلس إدارة نادي الزمالك ورجوعه مرة آخرى لرئاسة النادي، بعد ابعاده عن المنصب منذ أكثر من عام، وتعيين لجان مؤقتة لتسيير العمل داخل القلعة البيضاء.

ومع القرار الصادر صباح اليوم، تصاعدت التساؤلات بشأن عودة مرتضى منصور من جديد لرئاسة الزمالك من عدمه، ومدى إمكانية أن يمارس مهام منصبه.

 

انتصار للعدالة

في أول تعليق على قرار محكمة القضاء الإداري، والذي قضى بقبول الدعوى التي تقدم بها مرتضى منصور على قرار تجميد مجلسه وتعيين لجنة مؤقتة لتسيير الأعمال داخل نادي الزمالك، اعتبر مرتضى منصور أن القرار انتصار للعدالة.

وقال مرتضى منصور، تعليقا على حكم القضاء الإداري: "انتصار للحق والعدالة وتأكيد على صحة موقفي من المخالفات المنسوبة إلي"، مشيرا إلى أن القضاء المصري سيظل شامخًا ودليلا على عظمة وتاريخ مصر.

وفي سياق متصل، تقدم رئيس القلعة البيضاء بالشكر لجماهير ناديه الزمالك وأعضاء الجمعية العمومية على دعمهم ووقوفهم بجانبه على مدارعام كامل بعد قرار استبعاده وإيقافه من رئاسة الزمالك .

واختتم مرتضى منصور تصريحاته مشددا على أن كل الأمور داخل النادي ستعود لطبيعتها فنيًا وإداريًا ورياضيًا واجتماعيًا، وموجها طلب للجميع بعدم الانسياق وراء الشائعات والتوقعات غير الصحيحة، لاسيما المتعلقة بفريق الكرة والجهاز الفني بقيادة كارتيرون.

 

ترقب في وزارة الرياضة

في أعقاب قرار محكمة القضاء الإداري، كشفت مصادر من داخل وزارة الشباب والرياضة، عن أن الوزارة تنتظر الصيغة النهائية للحكم القضائى الذى حصل عليه المستشار مرتضى منصور، من أجل دراسته بشكل كامل.

وأشارت المصادر إلى أنه بمجرد الحصول على الصيغة التنفيذية لحكم محكمة القضاء الادارى سيتم إحالته للشؤون القانونية في الوزارة، من أجل دراسته بشكل سريع واتخاذ القرار المناسب.

وشددت وزارة الشباب والرياضة على أنها تعمل بشكل دائم على خدمة الصالح العام لكافة الأندية المصرية ومن بينها نادى الزمالك مثلما فعلت طوال المرحلة الماضية.

 

الطعن الفيصل

أصبح السؤال الأهم في الوقت الحالي، هو متى يعود مرتضى منصور لرئاسة الزمالك وكيف، ليكشف مصدر قضائي عن قرار محكمة القضاء الإداري، يترتب عليه عودة مجلس إدارة النادي المنتخب لحين انتهاء مدته القانونية، مع إلزام وزارة الشباب بدفع المصروفات.

وأشار المصدر إلى أن مرتضى منصور سيكون له الحق في العودة لرئاسة نادي الزمالك من جديد، وذلك في حالة عدم تقديم طعن من وزارة الشباب والرياضة على قرار المحكمة.

 

سيناريوهات العودة

وبالنسبة لسيناريوهات عودة رئيس الزمالك السابق من جديد للبيت الأبيض، أشارت مصادر قضائية إلى أن هناك سيناريوهين لعودة مرتضى منصور لرئاسة نادي الزمالك من جديد، أولهما يتمثل في عدم طعن وزارة الشباب والرياضة على قرار محكمة القضاء الإداري حتى مرور 60 يوم، وبالتالي يبقى الوضع كما هو عليه، ويعود من جديد ليترأس نادي الزمالك حتى موعد الانتخابات المقبلة، وانتهاء مدته القانونية.

ولفتت المصادر إلى أن السيناريو الثاني لعودة مرتضى منصور، والذي يبدو الأقرب سيكون من خلال تقديم وزارة الشباب والرياضة طعن أمام المحكمة الإدارية العليا على قرار محكمة القضاء الإداري، والتي ستكون هي الفيصل في عودته من عدمها، لأن قرارها نهائي وبات ولا يجوز الطعن عليه بشكل نهائي.

 

ويبدو الوضع في الوقت الحالي، غامضا، حيث أكدت الوزارة أنها ستدرس الحكم الصادر، ومن ثم ستتخذ خطوتها المقبلة، فيما لن يكون مرتضى منصور قادرا على العودة حال طعن وزارة الشباب والرياضة في ظرف 60 يوما من تاريخ الحكم.


موضوعات متعلقة: