×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 24 أكتوبر 2021 | 2:24 مساءاً
صراع تاريخي وتنافس على الزعامة.. ليفربول ومانشستر يونايتد بنكهة صلاح ورونالدو
صلاح وكريستيانو

كتب: محمد هشام

يحتضن ملعب أولد ترافورد في الخامسة والنصف من مساء اليوم الأحد، مواجهة تخطف أنظار وعشاق محبي كرة القدم حول العالم، وتكلل الصراع التاريخي بين فريقين من أعرق الأندية على مستوى العالم وأقواها، حينما يستضيف فريق مانشستر يونايتد نظيره فريق ليفربول، في قمة مباريات الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنجليزي "البريميرليج".

لقاء اليوم يشهد منافسة من نوع خاص بين نجمنا محمد صلاح الذي يقدم مستويات رائعة في الآونة الأخيرة رفقة فريقه ليفربول، والبرتغالي كريستيانو رونالدو نجم مانشستر يونايتد العائد من جديد لفريقه السابق مع بداية الموسم الجاري.

 

صراع تاريخي

تمثل مواجهة اليوم بين فريق ليفربول ومانشستر يونايتد، منافسة من أجل زعامة مهد كرة القدم حول العالم، حيث أن الفريقين هما الأنجح والأكثر تتويجا بين مختلف الأندية الإنجليزية.

لقاء الريدز والشياطين الحمر يمثل تنافس على الزعامة، في ظل امتلاك الأول 19 لقبا بالبريميرليج، بينما يمتلك الأخير 20 لقبا في خزائنه على مدار السنوات الماضية.

وقبيل لقاء اليوم، يتفوق الشياطين الحمر في عدد المواجهات المباشرة، حيث تواجه الفريقان في 209 مباريات، حقق فيها فريق مانشستر يونايتد الفوز في 82 مباراة، في الوقت الذي انتصر ليفربول في 68 مباراة، بينما كان التعادل حاضرا في 59 مواجهة سجل خلالها الريدز في شباك اليونايتد 264 هدفا، بينما أحرز الشياطين 281 هدفا.

 

تفاوت واضح

قبل ساعات قليلة على المباراة، يوجد حالة من التفاوت الواضح بين أداء ونتائج الفريقين خلال الموسم الجاري، على الرغم من امتلاك كلاهما لكتيبة مدججة بالنجوم.

ونجح الريدز في حصد 18 نقطة من مبارياته السابقة، حيث يعد الفريق الوحيد الذي لم يخسر في الدوري الإنجليزي حتى الآن ويقبع في المركز الثاني، في المقابل، طالت تشكيلة المدرب النرويجي أولي جونار سولشاير انتقادات كبيرة، في ظل النتائج المخيبة على الرغم من إبرام تعاقدات كبيرة في الميركاتو، حيث يرغب سولشاير، في تصحيح المسار بعدما فشل في تحقيق الفوز في آخر 3 مباريات بالبريميرليج بالخسارة من أستون فيلا وليستر سيتي والتعادل مع إيفرتون، ليتراجع للمركز السادس في جدول الترتيب.

 

صلاح ورونالدو هذا الموسم

مباراة اليوم يتصدرها النجمين محمد صلاح وكريستيانو رونالدو، في ظل الأداء الرائع الذي يقدمه لاعب الريدز، والإسهامات الكبيرة لنجم مانشستر منذ التحاقه بالفريق هذا الموسم.

وخاض صلاح هذا الموسم، 8 مباريات مع ليفربول بواقع 720 دقيقة سجل خلالها 7 أهداف يتصدر بها قائمة الهدافين بالتساوي مع جيمي فاردي لاعب ليستر سيتي، بالإضافة إلى صناعته 4 أهداف لزملائه في الريدز.

في المقابل، خاض النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو قبل لقاء اليوم، 5 مباريات بعد انضمامه للشياطين الحمر في بداية الموسم، حيث لعب 393 دقيقة في البريميرليج سجل خلالها 3 أهداف.

 

تنافس على الزعامة

تعتبر مباراة اليوم، فرصة جديدة للتنافس على الأفضل بين لاعبي البريميرليج، حيث اشتعل الصراع هذا الموسم بين صلاح ورونالدو، لاسيما على الصعيد الشخصي والأرقام القياسية، بعدما توج رونالدو بجائزة لاعب شهر سبتمبر، المقدمة من رابطة الدوري الإنجليزي "البريميرليج" فيما حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب التي تمنحها رابطة اللاعبين المحترفين في إنجلترا عن نفس الشهر.

وعلى الرغم من أن صلاح لم يسبق له تحقيق الفوز في مواجهة رونالدو سواء حينما واجهه بصفوف روما أو مع منتخب مصر، إلا أن لقاء اليوم يمثل فرصة كبيرة له لتحقيق فوزه الأول أمام الدون، لاسيما في ظل المستويات الرائعة التي يقدمها نجمنا في الفترة الأخيرة، والتي جعلته يتصدر سباق الأفضل في إنجلترا، وينافس بقوة على الكرة الذهبية.


موضوعات متعلقة: