×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 24 أكتوبر 2021 | 2:00 مساءاً
الصحة تكشف عن عدد مراكز الإدمان المخالفة التي تم إغلاقها خلال شهر في 6 محافظات
وزارة الصحة

كتب: مريم محي الدين

كشفت وزارة الصحة والسكان عن عدد مراكز الإدمان المخالفة التي تم إغلاقها بـ6 محافظات خلال الفترة من 1 حتى 29 من شهر سبتمبر الماضي.

وأوضحت الوزارة أنه تم إغلاق 59 مركزًا خاصًا مخالفًا لعلاج الإدمان بـ6 محافظات، وذلك ضمن حملات مكثفة نفذتها الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص بوزارة الصحة بالتعاون مع مباحث التموين في إطار حرص الوزارة على صحة وسلامة جميع المرضى وضمان حصولهم على خدمات طبية آمنة.

وبحسب الدكتور خالد مجاهد مساعد وزيرة الصحة والسكان للتوعية والتواصل المجتمعي والمتحدث الرسمي للوزارة، فإن هذه الحملات الدورية تأتي في إطار توجيهات الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، بإحكام الرقابة على المنشآت الطبية الخاصة والتأكد من استيفاءها للاشتراطات الصحية، وحصول المنشأة والعاملين بها على التراخيص اللازمة، وتطبيق بروتوكولات العلاج وبروتوكولات مكافحة العدوى، وكذلك مراجعة صلاحية الأدوية.

وأضاف مجاهد أنه تم المرور  على مراكز علاج الإدمان الخاصة بمحافظات (القاهرة، الجيزة، الغربية، القليوبية، الإسكندرية، المنيا) للتأكد من استيفاء المنشآت للاشتراطات الصحية، مؤكدًا اتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال المخالفات التي تم رصدها أثناء المرور.

 ومن جهته صرح الدكتور هشام زكي رئيس الإدارة المركزية للمؤسسات العلاجية غير الحكومية والتراخيص، إلى أن المخالفات التي تم رصدها شملت عدم تطبيق سياسات مكافحة العدوى، وإدارة المنشآت بدون تراخيص، ووجود عمالة غير مؤهلة وغير حاصلة على ترخيص بمزاولة المهنة، وكذلك العثور على أدوية منتهية الصلاحية وغير مرخصة.

ولفت زكي إلى أنه تم تحرير محاضر حيال جميع المخالفات التي تم رصدها بالمراكز، لافتًا إلى أن تلك الحملات تمت من خلال فريق مختص من الإدارة المركزية للعلاج الحر والتراخيص، والإدارة المركزية لشئون الصيدلة، وإدارة مكافحة العدوى، بالتعاون مع الإدارة العامة لمكافحة المخدرات والتفتيش الصيدلي.


موضوعات متعلقة: