×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 24 أكتوبر 2021 | 12:11 مساءاً
تصل غدًا.. الشراء الموحد تعلن استقبال دفعة ثالثة من لقاح جونسون
لقاح جونسون آند جونسون

كتب: مريم محي الدين

كشفت الهيئة المصرية للشراء الموحد والامداد والتموين الطبي وإدارة التكنولوجيا الطبية، عن موعد وصول دفعة جديدة من لقاح جونسون آند جونسون المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأوضحت الهيئة أنه من المقرر أن يستقبل مطار القاهرة غدًا الاثنين، وصول الدفعة الثالثة بواقع 1.058.000 جرعة  من لقاح جونسون اند جونسون، لافتًا إلى أن ذلك يأتي ضمن الخطة الموضوعة للتوسع في توفير اللقاحات المضادة لفيروس كورونا و توفير اللقاح الخاص للمسافرين وجميع الشعب المصري.

ولفتت الهيئة إلى أن الشحنة التي سيتم استقبالها من لقاح "جونسون أند جونسون" سوف يتم توزيعها على المراكز المخصصة لتطعيم المسافرين للخارج بـ لقاحات فيروس كورونا، واستكمال عملية تطعيم المواطنين .

وأضافت أن الشحنة سوف تخضع للتحاليل في معامل هيئة الدواء المصرية، لافتة إلى أن لقاح "جونسون أند جونسون" أثبت فاعلية في الوقاية من الإصابة بـ فيروس كورونا، وهو عبارة عن جرعة واحدة فقط، و حصل على موافقة الاستخدام الطارئ من منظمة الصحة العالمية وهيئة الدواء المصرية.

وجددت الهيئة مناشدتها للمواطنين بالتسجيل على الموقع الإلكتروني للوزارة (http://www.egcovac.mohp.gov.eg/) لتلقي لقاحات فيروس كورونا.


موضوعات متعلقة: