×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 24 أكتوبر 2021 | 11:53 صباحاً
الرئيس السيسي يُعرب عن تطلعه للتوصل إلى اتفاقية متوازنة وملزمة بشأن سد النهضة
الرئيس عبدالفتاح السيسي

كتب: مريم محي الدين

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم الأحد، أسبوع القاهرة للمياه في دورته الرابعة، تحت عنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية الفرص والتحديات".

وخلال فعاليات الافتتاح أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، على أن الشعب المصرى يتابع تطورات ملف سد النهضة الإثيوبى، متابعا: "أؤكد التطلع للتوصل في أقرب وقت إلى اتفاقية متوازنة وملزمة قانونا فى هذا الشأن اتساقا مع البيان الرئاسى لمجلس الأمن الصادر في شهر سبتمبر من هذا العام، وهو من شأنه تحقيق الأهداف التنموية لدولة إثيوبيا بما يحد من الأضرار المائية والاجتماعية والاقتصادية على مصر والسودان، وذلك على أساس احترام قواعد القانون الدولي ويكرث التعاون والتنسيق.

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في افتتاح أسبوع القاهرة للمياه: "أود أن أؤكد أهمية إعلاء مبادى التضامن الدولى لمواجهة التحديات العالمية الرامية حتى ننجح في المواجهة بالتعاون معا، ونتفاد أن نقع فى التناحر حولها، ولا يأخذنا أحد إلى صراع متهور حول مصدر الحياة دون تفرقة.

يشار إلى أن فعاليات النسخة الرابعة من أسبوع القاهرة للمياه انطلقت اليوم الأحد، تحت عنوان "المياه والسكان والتغيرات العالمية.. التحديات والفرص"، وذلك خلال الفترة من 24 وحتى 28 أكتوبر الحالي.


موضوعات متعلقة: