×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 23 أكتوبر 2021 | 5:40 مساءاً
بين القتل الخطأ والعمد .. تاريخ من الحوادث المرعبة فى مواقع تصوير هوليوود
حوادث مرعبة فى مواقع تصوير هوليوود

كتب: صلاح أبوزيد

موقع تصوير الأفلام الضخمة قد يتحول إلى مسرح لجريمة قتل حقيقة إذا ما خرجت بعض الأمور الصغيرة عن السيطرة كما حدث يوم الخميس المقبل عندما تسبب النجم الأمريكى " أليك بالدوين " بمقتل مديرة تصوير وإصابة المخرج أثناء جلسة تصوير فيلمه الجديد "راست" وقبله العديد من ضحايا "هوليوود".

ووفقاً لإحصائيات الأسوشيتد برس  فإن حادثة قتل الخميس هي الحادثة الدموية رقم 43 على " مواقع تصوير أفلام هوليوود"  منذ أول حادثة عام 1990 حتى الآن  بينما سجلت أماكن التصوير 150 " إصابة دائمة" لممثلين وطاقم العمل على أفلام منذ نفس العام.

فيلم " راست "

وقعت الحادثة الأخيرة  في مدينة " سانتا " بولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحدة الأمريكية مساء الخميس الموافق 21 أكتوبر أثناء تصوير فيلم "راست" الذى ينتمي لفئة أفلام الغرب الأميركي القديم.

وخلال تصوير الفيلم قدم الممثل المشهور " أليك بالدوين " شخصية رجل خارج عن القانون كان يمسك ببندقية محشوة بالرصاص وقام بإطلاق النيران  التى أدت إلى إصابة مديرة التصوير البالغة من العمر 42 عاما والمخرج " جويل سوزا " البالغ من العمر 48 عاما.  

وقامت السلطات الأمنية بنقلهم على الفور بطائرة اسعاف مجهزة إلى أقرب مستشفى ولكن لم تنجح في انقاذ حياة مديرة التصوير التي توفيت على الفور في حين يبقى المخرج في حالة حرجة داخل احد المستشفيات إلى الآن.

أكدت الشركة المنتجة للفيلم في بيان رسمي سردت فيه التفاصيل أنه تم إرسال الشرطة إلى موقع التصوير إلى مزرعة " بونانزا كريك " عندما أبلغ متصل بخدمة الطوارئ عن وقوع إطلاق نار وجارى التحقيق فى الأمر.

مسلسل " توايلايت "

وتعتبر حادثة مسلسل "توايلايت" في عام 1982 الذتى تعد من أشهر حوادث القتل فى مواقع التصوير فى حادث مروع  والذى أودى بحياة الممثل المخضرم " فيك مورو "  بالإضافة إلى إثنين من الأطفال " ميكا دينه لو" و " رينيه شين يى ".

 نتيجة حادث طائرة كانت شخصية " مورو" التى يجسدها الفنان المشهور تهرب من مروحية خطيرة وبحوزته الطفلين وقع انفجار مخطط له بالقرب من مؤخرة المروحية والذى أصاب المروحية بشدة  مما أدى إلى تحطمها على الأرض وإنفجارها ومصرع 3 أشخاص من طاقم العمل .

فيلم " أفينجرز "

 وتعتبر حادثة سائق شاحنة خلال تصوير فيلم " أفينجرز " من الأمثلة الحديثة على جرائم القتل فى مواقع التصوير حيث قُتل السائق " جون ساتلز " نتيجة سقوطه من أعلى الشاحنة أثناء تصوير فيلم "أفينجرز" في عام 2011.

فيلم " كافر أب "

توفي الممثل الأميركى الشاب جون إريك هيكسوم الذى كان يبلغ من العمر 26 عاما متأثرا بجرح ناري أثناء تصوير البرنامج التلفزيوني " كافر أب" عام 1984.

وأثناء استراحة الإنتاج وجه " هيكسوم " مازحا مسدسا من دون رصاص إلى رأسه وأطلق النار ولم يدرك أن السلاح لا يزال به رصاص.

 مما أدى إلى إنكسار جمجمته نتيجة قرب المسافة وقوة البارود حيث أدخلت قطعة من الجمجمة في دماغه مما أدى إلى وفاته فى الحال نتيجة نزيف داخلي.

فيلمى " بلايد رانر " و " ديدبول "

  قُتل عامل بناء في موقع فيلم " بلايد رانر" في عام 2017 وكذلك ممثلة الحركة البديلة  " الدوبلير " هاريس التي قتلت في حادث دراجة نارية أثناء تصويرها فيلم " ديدبول  2"  بديل الفنانة " زازى بيتر"  في عام  2018.

 فيلم توب غن

الفيلم الذى كان سببا فى شهرة الفنان الأمريكيى " توم كروز "  في الثمانينات لكنه كان إنهاء لحياة " دوبلير" ذهب ضحية خطأ غير مقصود.

أثناء أداء الأعمال البهلوانية على متن طائرة بكاميرا مثبتة  وجد الطيار " آرت شول " نفسه غير قادر على الحفاظ على الارتفاع بعد إجراء مناورة بشكل مسطح حيث فقد " شول " السيطرة على الطائرة وتحطمت فوق المحيط الهادئ  ولم يتم العثور على جثته أو حطام الطائرة حتى الآن.

 باتمان " دارك نايت " 

وفي فيلم باتمان "دارك نايت" الشهير في 2008 تعرض الممثل البديل "ا لدوبلير" كونواي ويكليف لحادث مميت  بعد انفجار سيارة باتمان  بقذيفة من الجوكر كما هو مخطط له  ولكن سيارة باتمان التي كان يقودها  "الدوبلير" فقدت السيطرة واصطدمت بشجرة وقتل فى الحال.

إصابات خطيرة

  • كاد الممثل البريطاني جيسون ستاثام أن يموت خلال قيادته سيارة بدون فرامل لولا قفزه من السيارة خلال تحركها إلى أن انتهى الأمر بها بالغرق في البحر الأسود خلال تصوير مشهد في فيلم المرتزقة.
  • وأصيب نجمي الأكشن توم كروز ودانيال كريغ بإصابات قوية في الكاحل أثناء أداء حركات مثيرة في آخر جولاتهما "كجاسوسين خارقين" في فيلمي "المهمة المستحيلة" و"جيمس بوند" على التوالي.
  • كما أصاب هاريسون فورد نفسه عدة مرات خاصة خلال تصوير أفلام " إنديانا جونز" الشهيرة.
  • وخلال تصوير فيلم " إيون فلوكس " حاولت " تشارليز ثيرون " أن تنفذ بعض الحركات الخطرة بنفسها، إلا أنها كادت أن تصاب بالشلل خلال قيامها بقفزة خلفية أدت لسقوطها على رقبتها وتأجيل التصوير 8 أسابيع
  • أصيب النجم " جاكى تشان " خلال تصوير فيلم "درع الإله " بإصابة خطيرة أثناء قيامه بالقفز من أعلى شجرة وصدم رأسه بحجر خلال الهبوط وهو ما أدى إلى خضوعه إلى عملية جراحية لتغطية ثقب واضح في رأسه.
  • اقترب الممثل الأمريكي " مايكل جي فوكس" من الموت خلال تصويره الجزء الـ3 من فيلمه الشهير "العودة إلى المستقبل" إذ كاد أن يموت اختناقا خلال أدائه أحد المشاهد قبل أن ينقذه بقية طاقم العمل بعد أن أدركوا حدوث خطأ خلال التصوير.
  • خلال تصوير " أرون بول " الجزء الأول من مسلسل " اختلال ضال " عام 2008 سقط النجم الأمركى من أعلى شاحنة خلال تصويره أحد المشاهد أدت إلى إصابة كادت أن تودي بحياته.
  • أثناء قيام الأمريكية هالي بيري بتصوير مشهد قتال في فيلم "المكالمة The Call" صدمت رأسها بأرض خرسانية وفقدت الوعي، وتم تأجيل التصوير حتى تعافيها.
  • خلال تصوير فيلم " طريق الهروب " أصيب النجم العالمى " توم هانكس " بقطع في قدمهوتطور الأمر ليصاب بعدوى المكورات العنقودية وتم عزله في المستشفى لمدة 3 أيام كاملة بسبب إصابته المميتة.

موضوعات متعلقة: