×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 21 أكتوبر 2021 | 10:24 مساءاً
انتقادات لاذعة واتهامات بالعنصرية..
كيف علق الفنانين والجمهور على تصريح بوسي شلبي بشأن فيلم "ريش"؟
بوسي شلبي

كتب: مريم محي الدين

حالة من الجدل أثارتها الإعلامية بوسي شلبي وذلك بعد تصريحها التي قالت فيه: "أنا بقول عمر غير مصير ناس في الفيلم دة وفتح باب رزق لعيلة من المنيا مكنتش تقدر توصل للمكان اللي احنا فيه" وذلك أثناء لقائها مع أبطال فيلم "ريش" في مهرجان الجونة السينمائي الدولي، الأمر الذي أغضب البعض وقاموا بتوجيه انتقادات لاذعة للإعلامية بوسي شلبي، نرصدها لكم في التقرير التالي.

بداية القصة..

خلال لقاء لها مع أبطال فيلم "ريش" الذي أثار جدلًا خلال الأيام الماضية، صرحت الإعلامية بوسي شلبي تصريحًا مثيرًا حيث قالت "أنا بقول عمر غير مصير ناس في الفيلم دة وفتح باب رزق لعيلة من المنيا مكنتش تقدر توصل للمكان اللي احنا فيه".

وصف البعض تلك الجملة بالعنصرية كما شن الفنانون هجومًا عليها عبر حساباتهم الشخصية على منصات التواصل الاجتماعي ومن بينهم من ذكر مواقف شخصية له مع بوسي شلبي.

محمد عبد العظيم يروي موقفًا شبيهًا معها..

من جهته قال الفنان محمد عبد العظيم عبر حسابه بموقع Facebook " سنة 2018 كنت لابس بدلة شيك من btm ب3000 جنيه عليها تخفيض كبير، وكنت مستحمي وحالق دقني وواحد من ابطال الفيلم والهانم رفضت تعمل لقاء معايا علشان متعرفش مين دة ولما قالولها دة من ابطال الفيلم بصتلي من فوق لتحت وقالت لا برضو".

سارة نخلة توجه رسالة قاسية..

أيضًا الفنانة سارة نخلة والتي عبرت عن رأيها من خلال صفحتها على Facebook وقالت "الله يرحمه بس لغاية اللحظة دي بتشتغلي على حسه بجد الله يرحمه لو شافك بتتعاملي ازاي كان أول واحد هاجمك".

وأضافت  نخلة قائلة: "متنمرة قليلة الأدب والإعلام برئ من مذيعة زيك مش عارفة بتشتغل ايه وليه، لا شكل ولا منطق ولا ذوق ومكروهة، في قلة ادب بتحصل ولو كانت وحدة جديدة طالعة كنتو كلكو عملتوا عليها حفلة بس طبعاً دي لا محدش يقدر يقولها حاجة علشان وراها شلة مشغلاها".

وأوضحت سارة قائلة: "اسفة بجد بتتكلم بتكبر وتعالي مع ابطال الفيلم وكانها جاية من الشانزليزية من نص ساعة هي فاكرة نفسها ايه بجد".

حسني شتا: معدومة الإنسانية..

صورة

هجومًا كبيرًا شنه الفنان حسني شتى علىبوسي شلبي وذلك من خلال تغريدة له على موقع تويتر ووصفها بأنها معدومة الإنسانية، حيث قال "كفاية عك وقرف بقى وعنصرية وعنجهية مذيعة ايه وإعلامية ايه بس، اية العبث اللي احنا فيه دة، بوسي هانم انتي فعلا اللي مينفعش تكوني ولا تحلمي تكوني مذيعة لسبب واحد أنك معدومة الانسانية".

نور محمود: آسف إن بنسبها للإعلام..

صورة

كذلك هاجمها الفنان نور محمود وعبر عن رأيه فيما حدث من خلال صفحته على موقع فيسبوك وأعاد نشر جملتها الشهيرة وقال "دة كلام الاعلامية وانا اسف اني بنسبها للإعلام عن ابطال فيلم ريش منتهى السفاهة والاستعلاء وقلة الذوق والأدب".

الجمهور أيضًا يعلق..

صورة

لم يكن الفنانون فقط من غضبوا بل علق الجماهير أيضًا على تلك الواقعة، ومن بين التعليقات "الألفاظ مع طريقه الكلام مع حركة الأيد بتعبر عن مستوى جديد من الرداءة الإنسانية قبل أن تكون مهنية مرشح للهبوط أكثر في الفترات القادمة".

فيما هاجمها البعض في تغريدات أخرى قائلين: "لو في جايزة لاحقر بني ادم بشكل عام المفروض تتكتب باسم بوسي شلبي مش بس بني ادمة زيرو تالنت زيرو حضور زيرو ذوق، زيرو أي إنجاز بشري لا دي مريضة نفسيًا وبتشع حقد وشر وبرضة مفروضة علينا في كل حته، حسبي الله".


موضوعات متعلقة: