×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 19 أكتوبر 2021 | 10:01 مساءاً
فيضانات الهند.. مصرع 34 شخصًا وفقدان آخرين بولاية اوتاراخند
فيضانات

كتب: مريم محي الدين

أعلنت القوات الوطنية لمكافحة الكوارث في مدينة "اوتاراخند" شمالى الهند، أن حصيلة الوفيات الناجمة عن الفيضانات التي نتجت عن هطول أمطار غزيرة وصلت حتى الآن إلى 34 شخصًا، مشيرة إلى أنه هناك عدد من الأشخاص لا يزالوا مفقودين.

وبحسب ما نقلته وسائل إعلام محلية عن مسئولين محليين، فإن القوات الوطنية لمكافحة الكوارث فى المدينة انتشرت لاحتواء الأزمة، فيما نشرت القوات الجوية مروحيات للمساعدة فى جهود الإنقاذ، فى ظل توقعات من إدارة الأرصاد الجوية الهندية باستمرار هطول الأمطار الغزيرة على الولاية خلال اليومين المقبلين.

وأوضحت السلطات المختصة أن هطول الأمطار بشكل غزير نتج عنه غمر الطرق وتدمير الجسور فى الولاية وظلت بلدة نينيتال معزولة عن باقى مناطق الولاية؛ حيث إن الطرق المؤدية للبلدة إما أنها سُدت بسبب الانهيارات الأرضية أو دُمِرَت.

الجدير بالذكر أن الفيضانات والانهيارات الأرضية الناجمة عن الهطول الغزير للأمطار قد تسببت فى مصرع ما لا يقل عن 28 شخصًا فى ولاية كيرلا جنوبى البلاد.


موضوعات متعلقة: