عاجل الرئيس السيسي يتوجه بالشكر للقائمين على معرض إيديكس 2021

×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
السبت 16 أكتوبر 2021 | 10:58 صباحاً
الرياضة ليلاً.. ضربة قوية للزمالك.. أجندة الموسم الجديد.. وموسيماني يحسم مستقبله
بيتسو موسيماني المدير الفني للنادي الأهلي

كتب: محمد هشام

شهدت الساحة الرياضية، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث، التي لاقت تفاعلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك البرامج الرياضية، واستحوذت على الفقرات الرياضية للبرامج، في مختلف القنوات الفضائية.

الساحة الرياضية كانت عامرة بالأحداث، في الوقت الذي تتجه أنظار عشاق الكرة المصرية لمواجهات القطبين اليوم في بداية مشوارهما ببطولة دوري أبطال أفريقيا للنسخة الجديدة.

وتستعرض "الشارع الجديد" أبرز الأحداث الرياضية التي شهدتها الكرة المصرية خلال الساعات الأخيرة.

 

ضربة قوية للزمالك

قبل ساعات قليلة على موعد مباراة الفريق أمام توسكر الكيني في ذهاب الدور الـ 32 من بطولة دوري أبطال أفريقيا، تعرض 3 أفراد من بعثة فريق الكرة الأول بنادى الزمالك للإصابة بفيروس كورونا خلال تواجدهم فى رحلة كينيا .

المسحة الأخيرة التي خضع لها أفراد البعثة، كشفت عن تعرض الثلاثي أحمد زكى لاعب الفريق ومنتصر الرملاوى المدير الإداري للفارس الأبيض وأحمد شطا مصور الفريق للإصابة بفيرس كورونا المستجد "كوفيد-19".

وعقب التعرف على الإصابة التي تعرض لها الثلاثي، تقرر عزلهم عن باقى أفراد البعثة تمهيدا للخضوع إلى كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بالفيروس.

 

أجندة الموسم الجديد

في الوقت الذي تستعد الأوساط الكروية لبداية الموسم الجديد، كشف المهندس عامر حسين المشرف على إدارة المسابقات عن فترة التوقف الدولية خلال الفترة المقبلة الخاصة بالدورى الممتاز، وذلك بسبب منتخب مصر الوطني .

يأتي ذلك بعدما كانت رابطة الأندية قد أعلنت في وقت سابق عن انطلاق منافسات بطولة الدوري الممتاز يوم 25 أكتوبر الجاري بحضور 2000 مشجع.

وخلال تصريحات تليفزيونية، قال عامر حسين: "مباريات بطولة الدورى المصرى الممتاز سوف تتوقف يوم 6 نوفمبر المقبل بسبب معسكر منتخب مصر الوطنى وارتباطهم بالأجندة الدولية وخوض مباراتين فى ذلك التوقيت أمام أنجولا والجابون".

وتابع رئيس لجنة المسابقات السابق : "كنت أرغب فى عمل قرعة موجهة للبطولة هذا الموسم ولعب مباراة القمة بين النادي الأهلي وغريمه التقليدى نادى الزمالك فى الجولة الاخيرة".

 

موسيماني يحسم مستقبله

حرص الجنوب أفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني لفريق الأهلي، على التعليق على قرار النادي باستمراره حتى نهاية عقده، وذلك بعد الجدل الكبير بشأن مستقبل المدرب.

يأتي ذلك بعدما كان النادي الأهلي قد أعلن عبر حساباته الرسمية، استمرار موسيماني حتى نهاية عقده والذي ينتهي نهاية موسم 2021-2022 دون أي تعديل على راتب المدير الفني، مؤكدا في البيان أن بيتسو لم يطلب أي زيادة على راتبه، والأهلي متمسك باستمراره في مهمته لقناعته بإمكاناته وقدرته على تحقيق طموحات النادي وجماهيره خلال المرحلة القادمة. 

وعبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" نشر موسيماني تغريدة قائلا: "شكرا جزيلا للنادي الأهلي، كل الأطراف سعداء بعد هذا الاجتماع ، كلنا نواصل بكل طاقاتنا وتركيزنا لإنهاء العقد الحالي المنتهي هذا الموسم.. الأمر كله يتعلق بالتوقيت."

 

كلوب: صلاح الأفضل في العالم

واصل المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي الثناء والمدح في أداء نجمنا محمد صلاح نجم الريدز، مؤكدا أنه يعد من أحد أفضلِ اللاعبين فى العالم بالوقت الحالي، إن لم يكن أفضلَهم مشيرا في الوقت ذاته إلى أن هدف صلاح أمام مانشستر سيتي يعد واحد من أفضلِ أهدافه على الإطلاق.

وخلال تصريحات تلفزيونية قال كلوب: "بالتأكيد محمد صلاح واحد من أفضل اللاعبين فى العالم رغم أننى لست متأكدا من وضع النجمين رونالدو وميسى بجانبه لأنهما لطالما لمعا حوالى 20 عامًا وكانا مستواهما رائعًا لمدة طويلة".

وواصل مدرب الريدز الحديث عن نجمنا قائلا: "تطور مستوى محمد صلاح كثيرا منذ التحاقه بليفربول وهو أحد أفضل لاعبي العالم إن لم يكن أفضلهم، صلاح لاعب من طراز عالمي، والأهم أن يحافظ على استمراريته وتألقه، كذلك شخصيته وطموحة، إذا حافظ على ذلك، سيبقى على ذلك المستوى وأنا أتمنى ذلك".

 

العديد من الأحداث شهدتها الكرة المصرية في الساعات الماضية، لاقت تفاعلاً كبيراً على مختلف القنوات والمنصات الإلكترونية، واستحوذت على اهتمام المتابعين.

 


موضوعات متعلقة: