×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 15 أكتوبر 2021 | 7:37 مساءاً
زي النهاردة.. الأهلي يُحقق لقب السوبر المحلي على حساب الزمالك في مباراة مثيرة
الاهلي بطل السوبر عام 2015

كتب: رحاب دعبس

لن ينسى جمهور القطبين أي لقاء جمع الأهلي والزمالك على مر التاريخ، خاصة ولو كان متعلقاً بتتويج ببطولة محلية أو قارية، ففي كل ذكرى يستعيد المحبين والعشاق للكيان النتيجة وأحداث المباراة.

وينطبق ذلك على مباراة اليوم، ففي مثل هذا اليوم الموافق الخامس عشر من أكتوبر نجح الأهلي في التتويج بلقب السوبر المصري المحلي بعد الفوز على الزمالك بثلاثية مقابل هدفين.

معلومات هامة عن المباراة

- أقيمت المباراة على لقب السوبر المحلي بين الأهلي والزمالك

- لعب الأهلي المباراة بعد تتويجه بلقب الدوري الممتاز، فيما شارك الزمالك باعتباره وصيف كأس مصر.

- أقيمت المباراة في الخامس عشر من أكتوبر عام 2015.

- أقيمت المباراة على ملعب هزاع بن زايد بمدينة العين الإماراتية.

تفاصيل المباراة

- شهدت المباراة احتساب 3 ركلات جزاء.

- فاز الأهلي بثلاثية مقابل هدفين.

- أحرز الأهلي وقتها لقب السوبر المحلي للمرة التاسعة في تاريخه.

- أقيمت المباراة بحضور 25 ألف متفرج، وذلك للمرة الأولى في تاريخ لقاءات قطبي الكرة المصرية.

- تعتبر هذه المباراة هي الثانية في تاريخ القطبين التي يلتقيان فيها خارج مصر بعد السوبر الافريقي عام 1994 بجنوب أفريقيا وفاز الزمالك بهدف أيمن منصور.

- أحرز أهداف الأهلي كل من: عبد الله السعيد من ركلة جزاء في الدقيقة 53، مؤمن زكريا في الدقيقة 69، وأضاف عبد الله السعيد أيضاً هدف جديد من ركلة جزاء جديدة في الدقيقة 53.

- سجل للزمالك كل من: عمر جابر في الدقيقة 25، ومحمود عبد المنعم كهربا في الدقيقة 34.

- شهدت المباراة لقطة مثيرة من رمضان صبحي لاعب الأهلي السابق وبيراميدز الحالي بعدما وقف على الكرة في لقطة أثارت غضب الفريق الأبيض لتشهد القمة تدخل عنيف واشتباكات بين اللاعبين في الفريقين والبدلاء.

- بعد حدوث الاشتباكات غادر الحكم الإسباني كارلوس فيلاسكو كاربايو الملعب قبل أن يعود ويحتسب 10 دقائق وقت بدل ضائع ويستكمل اللقاء.

- شهد التتويج لقطة رائعة من كباتن الأهلي عندما ترك عماد متعب رفع الكأس لـ حسام غالي في لفتة طيبة من قادة الأحمر.

الأهلي يستعد لبدء المشوار الافريقي

وفي سياق منفصل، يستعد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي لمواجهة الحرس الوطني بطل النيجر غداً السبت في الخامسة والنصف مساء بتوقيت القاهرة في ذهاب دور الـ 32 من بطولة دوري ابطال افريقيا.

ويسعى الأهلي لتحقيق نتائج إيجابية في اللقاءات الافريقية في ظل سعيه لتحقيق انجاز جديد والحفاظ على لقب الأميرة السمراء للمرة الثالثة على التوالي.

وكان الأهلي قد تُوج بالبطولة الافريقية في الموسمين الماضيين، حيث حصل عليها في موسم 2020 بعد الفوز على الزمالك بثنائية مقابل هدف في المباراة التي جمعت بينهما في نهائي القرن.

بينما حصل على اللقب القاري في موسم 2021 على حساب كايزر تشيفز الجنوب افريقي بعد الفوز عليه بثلاثية نظيفة.


موضوعات متعلقة: