×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 27 سبتمبر 2021 | 11:14 مساءاً
رئيس علمية كورونا: لا يجب الاستهانة بأعراض كورونا البسيطة
الدكتور حسام حسنى

كتب: مريم محي الدين

شدد الدكتور الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، على أنه يجب عدم الاستهانة بأعراض فيروس كورونا المستجد حتى لو كانت بسيطة، مؤكدًا على ضرورة التزام المصاب بالعزل المنزلي حتى لا يصيب من حوله.

وأكد حسنى خلال مداخلة ببرنامج آخر النهار مع الإعلامى محمد الباز المُذاع على قناة النهار، على أنه يجب أن نكون واقعيين في التعامل مع الموجة الرابعة لفيروس كورونا، لأن المريض الواحد من الممكن أن يصيب 7 أشخاص حوله.

وأضاف حسني أن الإجراءات الاحترازية هي الواقي الوحيد من كورونا، قائلًا: أننا يجب أن نعود للإجراءات الاحترازية الفترة المقبلة، وجزء من تلك الإجراءات الاحترازية هي اللقاحات.

ولفت حسني إلى أنه يجب على الناس يتسابقوا في تلقي اللقاحات، فكل اللقاحات في مصر حاصلة على موافقة منظمة الصحة العالمية، وكل اللقاحات يتحقق فيها الأمان والفاعلية.

كما حذر رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا، من تهاون المواطن الذي يحصل على اللقاح، مشددا على ضرورة التزام كل من يأخذ اللقاح بالإجراءات الاحترازية أيضًا، موضحًا أن الفائدة الأساسية من تلقي اللقاح هو عدم حدوث أعراض شديدة ووفيات.


موضوعات متعلقة: