×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 24 سبتمبر 2021 | 6:57 مساءاً
بعد تجديد الثقة له 3 سنوات.. كيف كان مشوار كارتيرون مع الزمالك؟
كارتيرون

كتب: رحاب دعبس

بـ اداء ثابت ظهر فريقه طوال فترة ولايته، وبأرقام مُرضية حقق ألقاباً وبطولات في فترة قصيرة بل كانت غائبة منذ سنوات عن القلعة البيضاء، وبثقة فيما هو قادم لتحقيق المزيد كان لابد من التجديد، ليستمر الفرنسي باتريس كارتيرون على رأس المهمة الفنية للأبيض لمدة 3 سنوات.

جاء ذلك في إعلان رسمي من إدارة نادي الزمالك اليوم الجمعة، بتجديد الثقة في كارتيرون لمدة 3 سنوات، لتحقيق الاستقرار للفريق والتركيز على حصد المزيد من البطولات في الفترة المقبلة.

بطولات يرغب الأبيض في تحقيقها كل الأندية ترغب في تحقيق البطولات التي تشارك بها، خاصة إذا كان ناد من اكثر المتوجين في القارة السمراء، سواء بالبطولات الافريقية أو المحلية.

ويطمح الزمالك بقيادة كارتيرون في الفترة المقبل في تحقيق دوري ابطال افريقيا وحصد النجمة السادسة الغائبة عن دولاب ابناء ميت عقبة منذ 2002، فضلاً عن التأهل لكأس العالم للأندية مع الاحتفاظ باللقب المحلي "الدوري" الذي نجح في التتويج به الموسم المنصرم للمرة الـ 13 في تاريخه بعد هيمنة أهلاوية استمرت 5 سنوات.

ماذا قدم كارتيرون مع الزمالك قبل التجديد له؟

نعرض لكم في السطور التالية أرقام كارتيرون مع الزمالك طوال فترتين بعدما رحل عن الفريق، ليعود من جديد في بداية العام الجاري عقب رحيل جايمي باتشيكو الذي خسر نهائي دوري ابطال افريقيا امام الأهلي في ليلة السابع والعشرين من نوفمبر العام الماضي.

كاتيرون في الولاية الأولى

- قاد الزمالك لمدة 287 يوماً في الفترة من 3 ديسمبر 2019 وحتى 15 سبتمبر 2020.

- خاض الزمالك تحت قيادته 31 مباراة.

- فاز الزمالك في 19 مباراة، وخسر 3 مواجهات، وتعادل في 9 لقاءات.

- سجل لاعبو الزمالك تحت قيادته 49 هدفاً، واستقبلت شباكهم 22 هدفاً.

- تُوج ببطولتي السوبر المصري على حساب الأهلي، والسوبر الإفريقي على حساب الترجي التونسي. كارتيرون في الولاية الثانية - تولى الولاية الثانية في الزمالك من 21 مارس الماضي حتى الآن.

- خاض الزمالك تحت قيادته 20 مباراة في الدوري الممتاز، فاز في 14 لقاء، وتعادل في 5، وخسر في مباراة وحيدة، وسجل الأبيض 38 هدفاً، واستقبل 15 هدفاً.

- خاض الزمالك تحت قيادته 3 مباريات في كأس مصر، فاز فيها جميعاً ووصل إلى نصف النهائي، مع تسجيل 6 أهداف واستقبال هدف وحيد.

- خاض الزمالك تحت قيادته 4 مباريات في دوري ابطال افريقيا، فاز في لقاءين وخسر في لقاء وحيد، وسجل اللاعبين 6 أهداف واستقبلوا هدفين.

أرقام هامة لـ كارتيرون مع الزمالك هذا الموسم

- تُوج مع الزمالك بلقب الدوري الممتاز بعد غياب 5 سنوات.

- خاض الزمالك هذا الموسم 33 مباراة، فاز في 24 مباراة، وتعادل في 7 مواجهات، وخسر في مباراتين فقط.

- سجل اللاعبين 60 هدفاً، واستقبل 70 هدفاً.

- اول مدرب فرنسي يُتوج بلقب الدوري الممتاز مع الزمالك.

- المدرب رقم 11 المتوج باللقب المحلى من بين مدربي القلعة البيضاء.

- يعتبر هو المدرب الأجنبي الثامن في تاريخ قلعة ميت عقبة.


موضوعات متعلقة: