×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 23 سبتمبر 2021 | 6:08 مساءاً
رسائل للرئيس السيسي بمحافل دولية.. ووفاة المشير طنطاوي.. حصاد السياسة في أسبوع
الرئيس السيسي والمشير طنطاوي

كتب: مريم محي الدين

أحداث سياسية هامة شهدها الأسبوع الماضي على الصعيد الداخلي، حيث أدلى الرئيس عبد الفتاح السيسي بعدد من التصريحات خلال كلمته أمام اجتماع الأمم المتحدة لمناقشة أهداف التنمية المستدامة، مرورًا برحيل المشير طنطاوي عن عالمنا عن عمر ناهز الـ85 عامًا، وختامًا بالرئيس السيسي أوسمة الرياضة للاعبي ومدربي الألعاب البارالمبية اليوم الخميس، وفي التقرير التالي نرصد لكم أبرز الأحداث التي مرت خلال الـ7 أيام الفائتة.

 

الرئيس السيسي يوجه عدد من الرسائل أمام اجتماع الأمم المتحدة لمناقشة أهداف التنمية المستدامة..

شهدت الولايات المتحدة الاثنين الماضي، انطلاق فعاليات جلسة الأمم المتحدة لمناقشة أهداف التنمية المستدامة، وذلك بمشاركة عدد من الرؤساء بالعالم، وخلال فعاليات الجلسة ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي كلمة مسجلة حرص فيها على إرسال عدد من الرسائل الهامة بشأن التنمية.

محافظة القاهرة تُصدر قرارًا بشأن 1500 أسرة بعزبة أبوقرن..

أعلنت المهندسة جيهان عبد المنعم نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، أنه تم إصدار  قرارًا جديدًا بشأن 1500 أسرة بمنطقة عزبة أبو قرن العشوائية بمصر القديمة.

حيث قررت المحافظة نقل أكثر من 1500 أسرة حتى الأن من منطقة عزبة أبو قرن العشوائية بمصر القديمة، وتسليم المستحقين وحدات مفروشة بالكامل بمدينة معًا بالسلام، ضمن خطة تطوير المناطق العشوائية وتوفير سكن ملائم لسكان تلك المناطق.

الرئيس السيسي يوجه بشمول الفنانين ببرامج الحماية التأمينية والرعاية ضد المخاطر..

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسى، بتدقيق قاعدة البيانات الخاصة بحصر وتسجيل الفنانين بمختلف فئاتهم بالتنسيق والتعاون مع النقابات الفنية المختلفة، وذلك لشمولهم ببرامج الحماية التأمينية والرعاية الاجتماعية ضد المخاطر المتنوعة مثل الشيخوخة والعجز وغيرها، والتي قد تعيقهم عن أداء عملهم، خاصةً ما يتعلق بالعاملين بالقطاع الفني الذين لا يتمتعون بوظائف منتظمة ولا يمتلكون مصادر بديلة للدخل، وذلك بهدف توفير سبل المعيشة الكريمة لهم ولأسرهم، بما يساعد على تعزيز وحماية القوة الناعمة لمصر على الصعيد الفني والابداعي والثقافي، والتي طالما مثلت إرثاً متميزاً لمصر في المنطقة والعالم كمنارة للفن والإبداع.

الرئيس السيسي يشدد على موقف مصر الثابت لدعم جهود التوصل لحل سياسى للأزمة اليمنية..

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال الأسبوع الماصي، الفريق ركن محمد علي المقدشي وزير دفاع الجمهورية اليمنية، وذلك بحضور الفريق أول محمد زكي القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربي، وبمشاركة السفير اليمني بالقاهرة محمد علي مارم. 

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن وزير الدفاع اليمني نقل تحيات الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي إلى الرئيس، مثمناً علاقات التعاون بين مصر واليمن في كافة المجالات خاصة على الصعيدين العسكري والأمني، كما أعرب عن تطلع بلاده لاستمرار مصر وكأكبر دولة عربية في دعم الجهود السياسية الهادفة لاحتواء الوضع في اليمن وإنهاء الأزمة الإنسانية بها.

وأضاف المتحدث الرسمي بأن الرئيس طلب نقل تحياته إلى أخيه الرئيس عبد ربه منصور هادي، مؤكداً موقف مصر الثابت بدعم كافة الجهود للتوصل إلى حل سياسي شامل للأزمة اليمنية يحقق استقرار اليمن ووحدة واستقلال أراضيه، ويلبي طموحات الشعب اليمني وانفاذ إرادته الحرة وينهي التدخلات الخارجية في الشأن الداخلي اليمني، مشددا على أن تلك هي مبادئ وثوابت السياسة المصرية، وأن مصر لن تدخر جهداً لمساعدة اليمن الشقيق في بلوغ تلك الأهداف.

الرئيس السيسي: لدينا تطلعات لاستضافة الدورة الـ 27 لقمة تغير المناخ في 2022..

صرح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر لديها تطلعات لاستضافة الدورة الـ 27 لقمة تغير المناخ في 2022 بالإنابة عن القارة الأفريقية، وذلك خلال مشاركة الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم عبر الفيديو كونفرانس في اجتماع "رؤساء الدول والحكومات حول المناخ"، على هامش أعمال الدورة 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك برئاسة بوريس جونسون رئيس وزراء بريطانيا، وبمشارك لفيف من رؤساء الدول والحكومات حول العالم، وأنطونيو جوتيريش سكرتير عام الأمم المتحدة.

وفاة المشير محمد حسين طنطاوي..

توفي فجر الثلاثاء الماضي 21 سبتمبر لعام 2021، المشير محمد حسين طنطاوى وزير الدفاع والإنتاج الحربي ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، عن عمر ناهز الـ 85 عامًا.

الرئاسة تعلن الحداد الرسمي لمدة 3 أيام على وفاة المشير طنطاوي..

صرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمى باسم رئاسة الجمهورية، أنه تم إعلان حالة الحداد العام فى جميع أنحاء جمهورية مصر العربية لمدة ثلاثة أيام حداداً على وفاة المشير محمد حسين طنطاوی، وزير الدفاع والانتاج الحربي ورئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة الأسبق، وذلك بداية من اليوم الثلاثاء الموافق 21 سبتمبر 2021 وحتى غروب شمس يوم الخميس الموافق 23 سبتمبر 2021.

الوزراء يوضح حقيقة تأجيل الدراسة..

تدوال عدد من رواد وسائل التواصل الاجتماعي أنباءًا بشأن تأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 بالمدارس، لعدم حصول أعضاء المنظومة التعليمية على لقاح فيروس كورونا.

على الفور تواصل المركز الإعلامي لمجلس الوزراء مع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني والتي بدورها نفت تلك الأنباء، مشددة على أنه لا صحة لتأجيل بدء العام الدراسي الجديد 2021/2022 بالمدارس لعدم حصول أعضاء المنظومة التعليمية على لقاح فيروس كورونا.

مترو الأنفاق تعلن موعد بدء استخراج اشتراكات الطلاب..

كشف أحمد عبد الهادي المتحدث باسم شركة المترو، عن موعد بدء استخراج الاشتراكات الخاصة بالطلابـ لافتًا إلى أن الأوراق المطلوبة للاستخراج هي إرفاق بالاستمارة صورة بطاقة الرقم القومي أو شهادة ميلاد الطالب وصورة إيصال المصاريف أو صورة كارنية السنة الدراسية الحالية أو السابقة، ويستخرج الاشتراك من مقر إقامة الطالب إلى مقر دراسته فقط.

وأوضح عبد الهادي أنه هناك إمكانية لتوجه أي طالب لأى مكتب اشتراكات بأي محطة وشراء استمارة طلبة قيمتها 5 جنيهات وملئ بياناتها ثم ختمها واعتمادها من المدرسة أو الكلية أو المعهد التابع لها.

وأضاف متحدث المترو أنه من المقرر أن يبدأ استخراج اشتراكات الطلاب ابتداء من 2 أكتوبر المقبل مع بداية العام الدراسى الجديد من كافة مكاتب الاشتراكات الموجودة بمحطات الخطوط المترو لمترو الأنفاق.

ولفت عبد الهادي إلى أن اشتراك الطلاب يتطلب استخراج كارت ذكي رسومه 25 جنيها لتحميل عليه الاشتراك، ويستخرج اشتراك الطلاب لمدة 3 شهور فقط هي فترة الترم الدراسى، وتبلغ نسب التخفيض على اشتراك الطلاب تبلغ 98%.

شخصيات عامة ووزراء يقدمون واجب العزاء في المشير طنطاوي..

حرص عدد كبير من الشخصيات العامة على حضور عزاء المشير طنطاوي حيث الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، والدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، والمستشار علاء الدين فؤاد وزير شئون المجالس النيابية، واللواء حمدى بخيت، وعدد كبير من قادة وضباط القوات المسلحة والشرطة.

كما شارك فى العزاء كل من الدكتور على المصيلحى، وزير التموين والتجارة الداخلية، واللواء منصور عيسوى، وزير الداخلية الأسبق، وعدد من أعضاء مجلس النواب منهم، مصطفى بكرى، وسليمان وهدان، وأحمد بدوى.

كما حضر العزاء أيضًا من الشخصيات العامة، الكابتن عبد الحميد بسيونى المدير الفنى لنادى طلائع الجيش، وعدد من أعضاء مجلس الشيوخ، وزكريا عزمى، والنائب مصطفى بكرى وآخرين.

كما أوفد الرئيس عبد الفتاح السيسى، اللواء حسام على محمد بدر، كبير الياوران للتعزية في وفاة المشير محمد حسين طنطاوي القائد العام للقوات المسلحة ووزير الدفاع والإنتاج الحربي الأسبق.

الرئيس السيسي يمنح أوسمة الرياضة للاعبي ومدربي الألعاب البارالمبية..

استقبل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، اللاعبين واللاعبات والأطقم التدريبية المتوجة بميداليات خلال دورة الألعاب البارالمبية الأخيرة في طوكيو 2020، وذلك بحضور الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، وحياة محمد خطاب رئيس مجلس إدارة اللجنة البارالمبية.

وصرح السفير بسام راضى، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية بأن الرئيس قام بمنح وسام الرياضة من الطبقة الثانية لكلٍ من لاعب التايكوندو محمد الزيات والمدير الفني محمود عبد الجواد والمدرب هاني علي، ولاعبي رفع الأثقال شريف عثمان ومحمود محمد ورحاب أحمد وفاطمة عمر، وكذلك رئيس الجهاز الفني لرفع الأثقال محمود نبيل والمدير الفني للسيدات شعبان يحيى والمدير الفني للرجال عماد الدين بهجت ومدرب السيدات شريف حسين ومدرب الرجال عبد المنعم صلاح.

كما منح الرئيس وسام الرياضة من الطبقة الثالثة للاعبَي رفع الأثقال محمد صبحي وهاني محسن.


موضوعات متعلقة: