×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 21 سبتمبر 2021 | 12:59 مساءاً
قبل صدام السوبر.. ماذا يقول التاريخ عن مواجهات الأهلي وطلائع الجيش السابقة؟
الاهلي وطلائع الجيش

كتب: رحاب دعبس

نهائي جديد وبطولة محلية إضافية يترقبها النادي الأهلي اليوم الثلاثاء، وهي السوبر المصري المحلي الذي يسعى لتحقيقه من أمام طلائع الجيش الطموح.

ويرغب الأهلي في تحقيق البطولة المحلية على حساب طلائع الجيش لمالحة جماهيره بعدما فقد بطولة الدوري الممتاز لصالح الزمالك الذي تفوق عليه وتصدر جدول المسابقة بفارق 6 نقاط، ليحقق لقبه الـ 13 في تاريخ أبناء ميت عقبة.

على الجانب الآخر، يأتي طلائع الجيش الطموح الذي يدخل أول نهائي في تاريخه بهذه المسابقة، بعدما نجح في الوصول إلى نهائي كأس مصر عقب أن يخسره أمام الأهلي بركلات الترجيح، ويرغب في تحقيق اللقب ليكون الأول في تاريخ النادي العسكري.

موعد المباراة بين الفريقين

يقام لقاء اليوم بين الأهلي وطلائع الجيش في السوبر المحلي في تمام السابقة مساء بتوقيت القاهرة على استاد برج العرب بالاسكندرية.

ويلعب الاهلي المباراة بعد تتويجه بالدوري الممتاز وكأس مصر الموسم الماضي 2020.

فيما يشارك طلائع الجيش في المباراة باعتباره وصيفاً لبطل كأس مصر وهو الأهلي.

تاريخ مواجهات الفريقين قبل صدام الليلة

يدخل الأهلي لقاء اليوم أمام طلائع الجيش وهو حامل لتاريخ التفوق عليه، في كافة المباريات التي جمعت بينهما في مختلف البطولات.

ونعرض لكم في السطور التالية أبرز الأرقام التي تحققت من تاريخ مواجهات الفريقين قبل صدام الليلة:

- التقى الفريقان في 31 مباراة طوال تاريخ مواجهاتهم قبل لقاء الليلة في مختلف البطولات.

- التاريخ يبتسم للأهلي أمام طلائع الجيش، حيث فاز المارد الأحمر في 25 مباراة.

- لم يحقق الفريق العسكري أي فوز على الاهلي.

- حسم التعادل بين الفريقين في 6 لقاءات.

- سجل لاعبو الاهلي 66 هدفاً في مرمى طلائع الجيش في تاريخ المواجهات بكافة المسابقات.

- سجل لاعبو طلائع الجيش 16 هدفاً فقط في الشباك الأهلاوية.

- محمد أبو تريكة لاعب الاهلي السابق هو الهداف التاريخي لمواجهات الفريقين، وذلك برصيد 8 أهداف، يليه القناص عماد متعب مهاجم الأحمر السابق برصيد 7 أهداف.

- نتيجة 4-0 هي أكبر انتصار حققه الاهلي على حساب طلائع الجيش، وكان ذلك في بطولة الدوري الممتاز في موسمي 2006-2007، 2014 – 2015.

- التقى الاهلي بقيادة بيتسو موسيماني المدير الفني للفريق الحالي بـ طلائع الجيش في 4 مباريات سابقة قبل صدام الليلة.

- حقق الأهلي تحت قيادة المدرب الجنوب افريقي الفوز على طلائع الجيش في 3 مباريات، فيما تعادل في لقاء وحيد، ولم يفز الفريق العسكري على الأهلي في أي مواجهة.

طلائع الجيش يرغب في الثأر من الاهلي بسبب كأس مصر

يرغب فريق طلائع الجيش بقيادة عبد الحميد بسيوني في تحقيق الثأر الكروي من الاهلي، والذي خطف منه لقب كأس مصر بعد مباراة مثيرة انتهت بالتعادل ليلجأ الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للأهلي في النهاية.


موضوعات متعلقة: