×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 20 سبتمبر 2021 | 3:19 مساءاً
بدأ مشواره بـ "أولاد الملجأ" وتأثر بوفاة شقيقه.. إيهاب خورشيد صاحب أقصر رحلة فنية
إيهاب خورشيد

كتب: نورا سعيد

بدأ رحلته القصيرة في عالم الفن عام 1983، وانتهت مسيرته الفنية بعد مرور ثمانية أعوام بعد أن نال شهرته في ثمانينات القرن الماضي، وهو الفنان إيهاب خورشيد الذي غيبه الموت ورحل عن عالمنا يوم امس الأحد الموافق 19 من سبتمبر الجاري 2021.

وفاة الفنان إيهاب خورشيد | خبر | في الفن

وأعلن خبر وفاته نجله الممثل عمر خورشيد، حيث توفي بعد رحلة علاجية طويلة كان يصارع فيه المرض ورحل عن عالمنا إثر سكتة قلبية، وأفصح نجله عن ذلك يوم أمس عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي " فسبوك" قائلًا: "توفي إلى رحمة الله تعالى والدي العزيز إيهاب خورشيد بعد فترة وجيزة من الصراع مع المرض".

وهنا نستعرض أهم وأبرز المعلومات عن الفنان الراحل إيهاب خورشيد، حيث يُذكر أن إيهاب خورشيد ينتمي لعائلة فنية، فهو شقيق "عمر خورشيد" عازف الجيتار الذي توفي إثر حادث واختلفت الروايات حول كون الحادث طبيعيًا أم أنه كان مدبرًا.

وكالة سوا الاخبارية | ما هو مرض إيهاب خورشيد الفنان المصري وموعد جنازته -  ويكيبيديا إيهاب خورشيد #إيهاب_خورشيد

أما والدته فيُقال أنها " اعتماد خورشيد" وهي المنتجة السينمائية الراحلة التي توفيت منذ ما يقرب من شهرين، والتي آثارت الجدل بقضيتها حول صلاح نصر، ووالد الفنان إيهاب ماجد هو الراحل أحمد خورشيد أستاذ التصوير السينمائي.

وعن حياته الشخصية يُذكر أن إيهاب خورشيد تزوج مرتين، حيث كانت الزيجة الأولى من الفنانة علا رامي شقيقة الفنانة سحر رامي ورُزقا بابن واحد  وقاموا بتسميته "عمر"، ولم لم يُقدر لهذه الزيجة أن تستمر.

وكانت الزيجة الثانية من الفنانة الراحلة "نغم فتوكي"، وهي بحسب ما ورد بالمصادر ابنة شقيقة الفنانة وردة الجزائرية، ورُزقا بابن وابنه، "وردة" و"حسن" والفنان الشاب عمر خورشيد زوج الفنانة ياسمين جيلاني.

وفاة الفنان إيهاب خورشيد بعد صراع مع المرض - بوابة الأهرام

انطلق إيهاب خورشيد في رحلته الفنية في عام 1983، وشارك في فيلم " أولاد الملجأ" الذي أخرجه ناصر حسين ، وشارك في هذا الفيلم عدد من النجوم والممثلين، ومنهم: محمد رضا وسعيد عبد الغني وليلي حماده وعلا رامي.

وشارك أيضًا في فيلم " صاحب الإدارة بواب العمارة"، وكان يشارك فيه كل من: الجندي وعادل ادهم وصفية العمري ونجاح الموجي وعلا رامي ونادية الجندي.

شارك الفنان إيهاب خورشيد في عدد محدود من الأعمال الفنية ويبلغ عددها نحو 7 أعمال، ولكنه أبدع في أداء وتمثيل المشاهد الفنية المختلفة، لذلك علق بالأذهان في فترة الثمانينات، وبحسب ما ورد بالمصادر أن آخر الأعمال التي شارك فيها كان عام 1991 من خلال فيلمي "تحت الربع" و"بنت مشاغبة جداً".

إيهاب خورشيد.. مارس الفن لفترة قصيرة ورصيده 7 أفلام وتزوج من علا رامى -  اليوم السابع

وأفاد نجل إيهاب خورشيد بأن والده أصيب بسكتة قلبية وتم نقله إلى المستشفى، عصر الأحد، ودخل على إثرها العناية المركزة، حتى وافته المنية بالمستشفى، ورحل عن عالمنا قبل انتهاء سبتمبر الجاري.

وتضمن مشيرته الفنية هذه الأفلام التي قدمها وهي كالآتي:

أولاد الملجأ

تحت الربع

بنتٌ مشاغبةٌ جداً

عودةُ الهارب

على هامش المدينة

المشاغبون في إجازة نصف السنة

صاحبُ الإدارة بواب العمارة


موضوعات متعلقة: