×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 17 سبتمبر 2021 | 5:10 مساءاً
نالت شهرتها عن وجهة نظر وعُرفت بأدوار السهل الممتنع.. محطات في حياة عبلة كامل
عبلة كامل

كتب: نورا سعيد

تمكنت من أن تضع بصمتها المختلفة عن كافة الفنانات، سابقت الجميع باختيار الأدوار الصعبة والمركبة، استطاعت ان تكون " وداد" الفتاة المندفعة التي تبحث عن شريك حياتها في هيستيريا، وكانت "سنية" تلك الفتاة التي تبحث عن النور في مسرحية " وجهة نظر"، وهي الأم التي سارت على النهج الدرامي والتراجيدي وأجادت التنقلات بين حلقة وأخرى في " لن أعيش في جلباب أبي"، فهي المبدعة دائمًا عبلة كامل التي يأتينا موعد ميلادها الـ 61.

أوسكار عبلة كامل يشعل حماس السوشيال ميديا | الوفد

وُلدت عبلة كامل في مثل هذا اليوم 17 سبتمبر 1960، وهي من مواليد محافظة البحيرة، التحق بكلية الآداب قسم مكتبات وتخرجت منها عام 1984، بدأت عبلة مشوارها الفني هعن طريق المسرحيات، حيث كان أول عمل تشارك فيه كان مونودراما "نوبة صحيان" على مسرح الطليعة، وبعدها قدمت مسرحية " وجهة نظر"، ومن ثم شاركت في مسرحيات لينين الرملي.

وعن حياتها الشخصية، يُذكر أن لعبلة كامل زيجتين، فكانت الزيجة الأولى في الثمانينات من المخرج والممثل أحمد كمال وانجبت إبنتين توأم هن زينب وفاطمة بعام 1986، ولكن هذه الزيجة لم تستمر وانفصلت عنه.

3 شائعات تحاصر عبلة كامل.. ملكة التلقائية

و في لقاء تليفزيوني ببرنامج "الستات ما يعرفوش يكدبوا" أفصح المخرج  أحمد كمال عن أسباب الانفصال عن الفنانة عبلة كامل، مشيرًا إلى أن السبب يكمن في ان إيقاع رحلتها يختلف عنه، فهو فنان مسرحي، وظروف عملها كانت أسرع منه بكثير.

وكانت الزيجة الثانية من الفنان محمود الجندي عام 2003، ولكن لم يقدر لهذه الزيجة ايضًا الاستمرار وتم إعلان الانفصال عام 2005، معلنًا أن السبب الانفصال هو تقدمها الفني مقارنة به، وذكر أنه دفع مهرًا لها كانت قيمته 25 قرشا فقط، موضحًا أنها لم تتحدث في مثل هذه الأمور.

ومن الجدير بالذكر أن عبلة كامل ارتدت الحجاب في عام 2005، ولكنها استمرت ولم تتوقف عن التمثيل إلا أن نشاطها الفني قل وأصبح ظهورها في الغالب أعمال درامية، عُرفت عبلة كامل باختيارها الدقيق والمتاني للأدوار التي ستقدمها، فهي لا تقدم إلا الأعمال الفنية والسينمائية المميزة التي تجيد أدائها.

فاضلي إكتئباية واحدة وافتح مكئبة on Twitter: "عبلة كامل ١٩٨٥… "

وبعد انخراطها في عالم المسرح، دخلت عالم السينما وعُرفت من قِبل الجمهور عن طريق  فيلم "وداعا بونابارت" ليوسف شاهين، وقدمت أعمال سينمائية مختلفة ومنها: "الستات"، و"التعويذة"، و"سواق الهانم"، و"هيستيريا"، "خالتي فرنسا"، و"اللمبي"، و"اللي بالي بالك"، "جمال عبدالناصر"، و"عرق البلح"، و"أين قلبي".

بالفيديو.. ظهور "خالتي فرنسا" الحقيقية بعد مرور 14عامًا من عرض الفيلم !! |  الحكاية

تمكنت عبلة كاملة من ان تحظى بإعجاب وحب الجمهور وعلقت بالاذهان مع تواجد بالأعمال الدرامية وبالتحديد في مسلسل " لن أعيش في جلباب ابي"، الذي وضع مسيرتها الفنية في مكان آخر، وقدمت بعدها أدوار تعتبر علامات في مسيرتها، مثل مسلسل "العندليب"، ثم مسلسل "الشهد والدموع" و"ريا وسكينة".

بالإضافة إلى مشاركتها مع كبار النجوم منهم يحيى الفخراني في "ليالي الحلمية"، وباقة من النجوم في "حديث الصباح والمساء"، "عفاريت السيالة"، وأيضًا "أفراح إبليس"، و"سلسال الدم".

يسرا كانت مرشحة للبطولة بدلاً من عبلة كامل.. 5 معلومات تعرفها لأول مرة عن  مسلسل “لن أعيش في جلباب أبي”

بعد أنباء اعتزالها...مشاهد جعلت عبلة كامل نجمة السوشيال ميديا


موضوعات متعلقة: