×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 15 سبتمبر 2021 | 12:29 مساءاً
أمين عام غرفة التجارة يشيد بخطوات التعاون الاقتصادي بين مصر وبرلين
عبد العزيز المخلافي أمين عام غرفة التجارة والصناعة

كتب: نورا سعيد

أعلن عبد العزيز المخلافي، أمين عام غرفة التجارة والصناعة العربية والألمانية  أن التعاون الاقتصادي خلال الفترة الماضية بين مصر وبرلين شهد تقدمًا هائلًا، وبالتحديد في قطاع الطاقة والنقل والسكك الحديدية.

وصرح الدكتور المخلافي بأن الشركات الألمانية متواجده وتضع مصر على أولوياتها، لافتًا إلى أن مصر صارت عنصر هام للشركات الألمانية. 
 
وأوضح أن مصر تعتبر ثالث شريك تجاري لألمانيا في المنطقة العربية بعد كل من الإمارات والسعودية، مشيرًا إلى أن تداعيات كورونا لها تاثير على الاقتصاد كبيرة على مستوى التجارة العالمية والوطنية.
 
وفيما يتعلق بالمؤتمر الصحي العربي الألماني الذي ينتهي اليوم الأربعاء، أضاف المخلافي "نحن سعداء بهذا المؤتمر، فنحن نلتقى بشكل شخصي بعد أكثر من عام ونصف من التلاقي الافتراضي والتواصل عن بعد مع كثير من الشركاء والأصدقاء، وأيضا مع المؤسسات العالمية والألمانية".
 
وأوضح مضيفًا: "نرى كرجال أعمال وشركاء أنه لابد أن نلتقي بضوابط معينة، فلا يمكن أن تعوض اللقاءات عن بعد اللقاءات الشخصية".

موضوعات متعلقة: