×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 | 10:18 مساءاً
القومية للأنفاق تكشف عن حجم الاستثمارت بالمترو من 2013 حتى 2025
اللواء عصام والى رئيس الهيئة القومية للأنفاق

كتب: مريم محي الدين

شدد اللواء عصام والي رئيس الهيئة القومية للأنفاق، على أن شبكات النقل الذكية هي عبارة عن شبكة يستطيع المواطن الانتقال عبرها بسرعة، وتكون آمنة وصديقة للبيئة.

وأكد والي في حواره لبرنامج "الحياة اليوم"، على أن مصر استعادت مكانتها بين دول العالم، التى أصبحت تنظر إلى مصر ليس لموقعها فقط، ولكن بسبب خطط التنمية بجميع المجالات والنهوض بشكل الدولة ككل، ومن بين ذلك وسائل النقل، موضحًا أن الدولة وضعت طموحة لشبكة نقل ذكى.

وأوضح رئيس الهيئة القومية أن الشبكات الذكية يُطلق عليها ذلك بسبب إمكانية الانتقال بتذكرة واحدة أو كارت واحد، وهذا ما نفكر فيه، حتى يكون الضغط على الطرق أقل ونستطيع تقليل استهلاك الوقود والحفاظ على البيئة.

ولفت والي إلى أن حجم الاستثمارات من سنة 80 إلى 2013 كان 41 مليار جنيه من 2013 وحتى 2025 بحجم استثمارات بلغ 753 مليار جنيه، ومع الخطة الطموحة ستنقلنا نقلة ثانية.

وأكد رئيس الهيئة على أن أسلوب الإدارة لاستمرار تقديم الخدمة بشكل جيد أهم من الإنشاء والتمويل قائلا: "لابد من التطوير ورفع كفاءة الخطين الأول والثانى، وسنتكلف مبالغ كبيرة جدا لكى نجعل الخطين الأول والثانى بنفس كفاءة الخطوط الجديدة، ونحن نعمل حاليا فى 5 خطوط وسنبدأ في تطوير الخطين هذا الشهر".


موضوعات متعلقة: