×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 | 4:28 مساءاً
التربية والتعليم .. 5 ضروريات أساسية قبل بدء العام الدراسى الجديد
وزارة التربية والتعليم

كتب: صلاح أبوزيد

أكدت وزارة االتربية والتعليم والتعليم الفنى برئاسة الدكتور طارق شوقى وزير التعليم على ضرورة التنبيه باتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا، والتأكيد من حصول جميع المعلمين والعاملين بالمدارس على مستوى الجمهورية على التطعيمات اللازمة للوقاية من خطر الفيروس وذلك  للحفاظ على الصحة العامة ل ضمن جهود الدولة فى إستمرار عملية التعليم .

وشددت الوزارة فى بيان لها على 5 ضروريات قبل بدء العام الدراسي، حيث تم تعميمهم علي جميع المديريات التعليمية :

  • التأكيد على عدم عقد أية أنشطة تدريبية، إلا بعد موافقة رئيس اللجنة العليا للتدريب أو نائبه، وذلك ضمانا لحوكمة العملية التدريبية وجودتها.
  • التوجيه بأن تتولي إدارات التدريب بالمديريات التعليمية مسئولية الإشراف على كافة التدريبات بالمديرية أي كان نوعها وإعداد تقارير وقواعد بيانات لها
  • التوجيه بتفعيل مجموعات التقوية، وفقا للقرار الوزاري الأخير رقم 193 لسنة 2020 بشأن تنظيم مجموعات التقوية المدرسية لمواجهة ظاهرة الدروس الخصوصية ولتخفيف العبء عن كاهل أولياء الأمور.
  • مراعاة تطبيق الاجراءات الاحترازية بالمدارس والمنشآت التعليمية التي من شأنها الحفاظ على الصحة العامة للطلاب والمعلمين وكافة العاملين بالتعليم.
  • ضرورة استكمال الخطة الخاصة بتطعيم العاملين بالتعليم الحكومي والخاص والدولي، والتنسيق مع مديرية الصحة بالمحافظة

وفى بيان سابق للوزارة أوضحت فيه بدء العام الدراسى فى المدارس الرسمية والحكومية يوم 9 أكتوبر وأنه لا توجد أى نية لتأجيل الدراسة وكل ما يتردد حول ذلك غير صحيح .

وأعلنت الوزارة خريطة العام الدراسى الجديد، حيث تنطلق الدراسة 9 أكتوبر المقبل وتنتهى يوم الخميس 16 يونيو 2022  وستبدء أجازة نصف العام يوم 5 فبراير وحتى 17 فبراير    .

وتبدأ امتحانات الفصل الدراسي الأول يوم 15 يناير 2022، على أن تبدأ امتحانات الفصل الدراسي الثاني لصفوف النقل والشهادة الإعدادية يوم السبت الموافق 7 مايو 2022، وتقام امتحانات الثانوية العامة يوم السبت 11 يونيو 2022.


موضوعات متعلقة: