×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الثلاثاء 14 سبتمبر 2021 | 2:09 مساءاً
أ.ف.ب: قطر تحذر من عدم قدرتها على حماية مطار كابول دون اتفاق مع طالبان
العلم القطري

كتب: محمد هشام

أفادت وكالة الصحافة الفرنسية "أ ف ب" اليوم الثلاثاء، بأن قطر حذرت من عدم قدرتها على حماية مطار كابول، حال عدم التوصل لاتفاق مع حركة طالبان التي تسيطر على الحكم في أفغانتسان.

وخلال المؤتمر الصحفي المشترك، الذي جمعه مع نظيره الإسباني، قال وزير خارجية قطر، محمد بن عبد الرحمن آل ثاني: "يجب أن يكون لدينا اتفاق واضح للجميع، لجميع الأطراف بشأن الجهة التي ستتولى الجانب التقني وتلك التي ستتولى الجوانب الأمنية".

وتابع وزير خارجية قطر الذي أجرى زيارة أمس الأول الأحد إلى أفغانستان: "لا يمكننا تحمل أي مسؤولية في المطار في حال عدم التطرق لهذه الأمور وتوضيحها".

هذا وتلعب قطر في الوقت الحالي، دور الوسيط بين طالبان والمجتمع الدولي، في الوقت الذي نقلت العديد من الدول، وفي مقدمتها الولايات المتحدة سفاراتها من كابول إلى الدوحة.

جدير بالذكر أن مطار كابول كان قد استقبل أمس الاثنين أول رحلة تجارية قادمة من باكستان، منذ سيطرة حركة طالبان على الحكم منتصف الشهر الماضي.

 


موضوعات متعلقة: