×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الإثنين 6 سبتمبر 2021 | 6:14 مساءاً
لازم شريهان في رحلتها العلاجية وبـ "صاحب السعادة" أنهى مشواره.. ما لا تعرفه عن سمير الملا
سمير الملا

كتب: نورا سعيد

شارك في أعمال درامية وسينمائية محدودة، إلا أنه علق بأذهان الجمهور، واليوم كشفت المصادر الإعلامية عن وفاته ورحيله عن عالمنا، وهو الفنان الطبيب " سمير الملا" اليوم الموافق 6 سبتمبر 2021.

 ويُذكر أنه كان يؤدي دور الطبيب في معظم أعماله، وتمكن من أن يزاول مهنته كطبيب إلى جانب عمله كممثل، وكان " سمير الملا "طبيب المخ والأعصاب بجامعة "عين شمس"، وتولى رئاسة المتخصص بهذه الجراحة في مستشفى الجامعة التخصصي.

احجز مع دكتور سمير الملا أستاذ جراحة مخ واعصاب | فيزيتا

وأعلن نجله الدكتور محمد سمير الملا، عن موعد تشييع جثمان والده، وتمت تأدية صلاة الجنازة عقب صلاة ظهر اليوم الاثنين من مسجد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا بالسادس من أكتوبر.

وهنا نرصد أبرز المعلومات عنه، إذ يُذكر أنه حصل على بكالوريوس الطب والجراحة من كلية الطب بجامعة عين شمس، وأحب التمثيل لذلك قرر أن يخوض تجربته في عالمي السينما والدراما.

شارك في ما يقرب من 50 عملًا على مدار مشواره الفني تنوعت بين الأعمال السينمائية وأخرى درامية، وكان يقدم دور "الطبيب" في عدة أعمال سينمائية أبرزها: "لا تبكي يا حبيب العمر"، "الإرهاب"، "الرقص مع الشيطان، " اغتيال الشمس"، "التوربيني".

سمير الملا - ويكيبيديا

وفي الأعمال الدرامية المختلفة شارك كـ"طبيب" في عدة أعمال منها: "الفرار من الحب"، "الأصدقاء"، "دموع في عيون وقحة"، "عم حمزة"، "صاحب السعادة"، وعن أبرز عمل درامي شارك فيه كان مسلسل "رأفت الهجان"  الذي صدر عام 1990، وهو عمل درامي من بطولة الفنان الراحل محمود عبدالعزيز.

ومن الجدير بالذكر أن الدكتور " سمير الملا" ساهم في علاج الفنانة  شيريهان، التي أصيبت في نهايات الثمانينات في حادث أليم أثر على عمودها الفقري حتى أنها كادت تمنع تمامًا من الحركة، وأجرت أكثر من عملية جراحية.

وآثار هذا الحادث جدلًا هائلًا حول انه حادث أم محاولة قتل مدبرة، وأفصح " سمير عيسي" محامي الفنانة شيريهان عن طبيعة الحادث، وذكر قائلًا: "أن شريهان كانت في طريقها للعودة من الإسكندرية إلى القاهرة إلا أن السيارة اصطدمت بسيارة أخري كانت تقف علي الطريق"

وصدر تقرير تمت متابعة فيها حالة الفنانة شيريهان حينها، وأفاد التقرير بأن الدكتور سمير الملا رئيس قسم الجراحة والأعصاب في مستشفي طب عين شمس ضمن الأطباء الذين قاموا بمتابعة حالتها.

سمير الملا - ﺗﻤﺜﻴﻞ - معرض الصور

وأثناء ذلك الوقت كان سمير الملا ممثلًا وقدم العديد من الأدوار في السينما والتلفزيون، وكان يواصل متابعة حالتها، بالإضافة إلى البروفيسور "روا كامي" الطبيب الفرنسي الذي  أجرى جراحة لها في العمود الفقري وركبت حلقة معدنية به، وهذا وفقًا لما أعلن عنه التقرير الذينُشر من قِبل صفحة مغارة الذكريات، وهي صفحة تتخصص في نشر اللقاءات النادرة من الصحافة المصرية والعربية.

ويُذكر أيضًا أن آخر مكالمة هاتفية أجراها وشارك بها في البرامج التليفزيونية كانت في بدايات شهر سبتمبر 2020، عبر برنامج "صباح الخير يا مصر"، المعروض على التليفزيون المصري، وآخر عمل فني قدمه الطبيب "سمير الملا" كان عمل درامي وهو بعنوان "صاحب السعادة"، وهو مسلسل كان من بطولة الزعيم عادل إمام عام 2014.


موضوعات متعلقة: