×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 5 أغسطس 2021 | 3:12 مساءاً
بالصور.. الكراكة "تحيا مصر" تصل كفر الشيخ استعدادًا لتكريك الرمال السوداء
الكراكة تحيا مصر

كتب: مريم محي الدين

وصلت الكراكة الهولندية "تحيا مصر بوغاز البرلس بمحافظة كفر الشيخ وذلك استعدادًا لنقلها لمصنع الرمال السوداء بالشركة المصرية للرمال السوداء لبدء أعمال التكريك.

ويأتي ذلك بعد توجيهات اللواء جمال نور الدين محافظ كفر الشيخ، وبحضور اللواء ياسر حفناوي السكرتير العام للمحافظة، رفقة اللواء مجدي الطويل، رئيس مجلس إدارة الشركة المصرية للرمال السوداء، والعضو المنتدب، والمهندس رضا حماد ،المدير التنفيذي لمشروع الرمال السوداء.

يشار إلى أن الكراكة "تحيا مصر" هي أول كراكة في العالم تعمل بالطاقة الكهربائية، وتزن 550 طن كما تم تصميمها خصيصًا لشركة الرمال السوداء، بطاقة إنتاجية 2500 طن رمال سوداء في الساعة، وهي جزء مهم لعملية تكريك الرمال السوداء.

وكان قد تم شحن الكراكة على سفينة من ميناء روتردام الهولندي وصولا لميناء الإسكندرية، ثم قطرها لمنطقة بوغاز البرلس ، وتم سحبها إلى منطقة التفكيك على الأرض، وجاري تفكيكها استعدادا لنقلها إلى مصنع الركاز لتجميعها، لبدء أعمال التنجيم.

السفينة التي تحمل الكراكة

السفينة في  بحيرة البرلس

الكراكة المصرية تحيا مصر

الكراكة تحيا مصر

محاولات لتفكيك الكراكة

وصول الكراكة ببوغاز البرلس

 


موضوعات متعلقة: