×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 25 يوليو 2021 | 9:00 مساءاً
غدًا.. المجلس الأعلى للجامعات يعقد اجتماعه برئاسة وزير التعليم العالي
المجلس الأعلى للجامعات

كتب: نورا سعيد

أفصحت مصادر تابعة لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي عن موعد انعقاد الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات، لافتة إلى أنه من المقرر أن يعقد الاجتماع يوم غد الاثنين الموافق 26 من يوليو الجاري.

ويترأس الاجتماع الدكتور خالد عبد الغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وسيحضر الاجتماع كل من الدكتور محمد أيمن عاشور، نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي و الدكتور محمد لطيف أمين المجلس الأعلي للجامعات الحكومية، بالإضافة إلى رؤساء الجامعات.

ومن المتوقع أن يشهد الاجتماع مشاركة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم لأنه الاجتماع سيشهد مناقشات ومباحثات حول التنسيق، وآليات تحديد الحدود الدنيا للقبول بالجامعات. 

كما أنه من المتوقع ان يتم التطرق إلى مختلف الموضوعات التي تتعلق بالعملية التعليمية في الجامعات المصرية و العمل خلال المراحل المختلفة استعددًا للعام الدراسي القادم 2021-2022. 

وفي سياق متصل أعلن الدكتور خالد عبد الغفار عن موعد انطلاق اختبارات القدرات بالجامعات، لافتًا أنها ستبدأ عقب انتهاء امتحانات الثانوية العامة وبالتحديد يوم 7 اغسطس القادم وتمتد حتى يوم 19 من نفس الشهر.

وأشار إلى أن مراحل التنسيق  ستنطلق بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، مؤكدًا على توجيه الجامعات بالبدء في تطبيق نظام الدراسة بالساعات المعتمدة، و كذلك متابعة تعديل لوائح الكليات المختلفة.


موضوعات متعلقة: