×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأحد 25 يوليو 2021 | 7:49 مساءاً
قد تصبح مشكله جديدة.. احذرى المبالغة فى الفيتامينات
مخاطر الإفراط في إستخدام الفيتامينات

كتب: نهى بدوي

علي الرغم من فوائد الفيتامينات الكثيرة للجسم والصحة بشكل عام فأن الإفراط في تناوله يقلب الموازين محولا فوائده الي أضرار والتي لا يمكن الإستهانة بها .. إليك مخاطر الإفراط في تناولها

فيتامين ج

علي الرغم من مساهمة فيتامين ج في نمو وتجديد خلايا الجسم ولكن تناول الكثير منه قد يؤدي الي الإصابة بالمعدة والإمساك والغثيان.

فيتامين أ

يعتبر فيتامين الهامة للجسم حيث يساهم في نمو العظام والأسنان وحماية الاطفال من أمراض العيون ولكن يحذر الأطباء من الإفراط في تناوله بسبب ماقد يسببه من مشاكل صحية مثل تلف الكبد وهشاشة العظام .

فيتامين د

يعد تناول فيتامين د هام جدا للحفاظ علي نمو العظام حيث يساعد الجسم علي إمتصاص الكالسيوم ويحمي من إلتهابات المفاصل ولكن الإفراط في تناوله يحول فائدته الي ضرر فيسبب إرتفاع ضغط الدم  وفقدان العظام وحصي الكلي وتصلب الشرايين.

الزنك 

يساهم الزنك زيادة إنتاج الحيوانات المنوية وذلك بجانب دوره الهام في نمو الأعضاء والحفاظ علي صحة البشرة والشعر ولكن مع تناوله بأفراط يحدث تقلصات شديدة والإصابة بالغثيان والإمساك.

الماغنيسوم 

يعمل المغانسيوم علي تنظيم ضربات القلب والمحافظة علي وظائف الخلايا العصبية علاوة علي دعم الجهاز المناعي ولكن من الممكن أن يتحول منافعه الي أضرارعند الإفراط في تناوله مسببا الغثيان والإسهال وضعف العضلات وضيق التنفس وإنخفاض ضغط الدم .


موضوعات متعلقة: