×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الجمعة 23 يوليو 2021 | 10:47 صباحاً
الرياضة ليلاً.. ضربة قوية للزمالك.. مصريان أبطال العالم للإسكواش.. وغضب داخل الأهلي
نور الشربيني وعلي فرج

كتب: محمد هشام

شهدت الساحة الكروية المصرية، خلال الساعات الماضية، العديد من الأحداث، التي لاقت تفاعلاً واسعاً عبر منصات التواصل الاجتماعي، وكذلك البرامج الرياضية، واستحوذت على الفقرات الرياضية للبرامج، في مختلف القنوات الفضائية.

الساحة الرياضية شهدت أحداثا مثيرة، تصدرها تعادل النادي الأهلي مع فريق البنك الأهلي في بطولة الدوري العام، في الوقت الذي توج مصريان بلقب بطولة العالم للإسكواش والمقامة في مدينة شيكاغو الأمريكية.

وتستعرض "الشارع الجديد" أبرز الأحداث الرياضية التي شهدتها الكرة المصرية خلال الساعات الأخيرة.

 

ضربة قوية للزمالك

تلقى نادي الزمالك ضربة قوية، وذلك بعدما اقترب نادي الشارقة الإماراتي بشكل كبير من حسم صفقة الكونغولي بن مالانجو مهاجم فريق الرجاء المغربي، خلال الميركاتو الصيفي، والذي يعد أبرز أهداف القلعة البيضاء خلال سوق الانتقالات.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتب عامر عبدالله المري المعلق بقنوات أبو ظبي الرياضية: بن مالانجو هداف الرجاء البيضاوي إلى دورينا.. رحلته يوم السبت ويصل صباح الأحد من كازا إلى مطار دبي ومن دبي مشوار خفيف الى عاصمة الثقافة .. تستاهل يا ملك".

في غضون ذلك، لم يذكر المعلق الإماراتي اسم النادي الذي سيضم بن مالانجو بشكل صريح، في الوقت الذي أفاد موقع “لو 360 سبورت” المغربي، أن نادي الشارقة، سيكون وجهة اللاعب القادمة.

 

مهلة أخيرة للزمالك

في الوقت الذي لا تزال مشكلة اللاعب الغاني قائمة منذ فترة كبيرة، كشف "روي فيرمير"، محامي اللاعب "بنجامين أشيمبونج" لاعب نادي الزمالك السابق، عن تقديمه عرض أخير لمجلس إدارة القلعة البيضاء، وذلك من أجل حل أزمة مستحقات اللاعب المتأخرة بشكل ودي.

يأتي ذلك بعدما كانت محكمة التحكيم الرياضة، قد غرمت الفارس الأبيض مليون و 200 ألف دولار لصالح أشيمبونج، وذلك بسبب عدم حصول اللاعب على مستحقاته المتأخرة لدى القلعة البيضاء.

وخلال تصريحات صحفية قال محامي أشيمبونج: " قدمنا لـ الزملك عرضا نهائيا لحل أزمة المستحقات المتأخرة، وننتظر رد مجلس الإدارة"، مضيفا:" طلبنا من إدارة نادي الزمالك الرد على الرد، قبل نهاية الشهر الجاري".

 

غضب في الأهلي

سادت حالة من الغضب والاستياء داخل النادي الأهلي، وذلك في أعقاب تعادل الفريق أمام فريق البنك الأهلي بهدف لمثله في مباراة مؤجلة من الجولة الـ 25 لمسابقة الدوري العام.

وشهد اللقاء تضييع لاعبو الأهلي لعدد كبير من الفرص، قبل أن ينجح اللاعب البديل كريم بامبو في احراز التعادل قبل نهاية المباراة بدقائق، ليتعثر المارد الأحمر في مشوار بطولة الدوري العام.

 

مصريان أبطال العالم

واصل لاعبو مصر في لعبة الإسكواش تحقيق الإنجازات والحصول على أكبر البطولات العالمية في اللعبة، وذلك بعدما توج على فرج نجم وادي دجلة والمصنف الأول عالميا بلقب بطولة العالم للاسكواش والتي أقيمت في شيكاغو الأمريكية خلال الفترة ما بين 14 إلى 23 يوليو الجاري، بجوائز تصل لـ 500 ألف دولار.

المصنف الأول عالميا علي فرج توج باللقب، وذلك في أعقاب تحقيق الفوز على محمد الشوربجي المصنف الثاني عالميا  بنتيجة 3-1 في مباراة  امتدت لـ 67 دقيقة، والتي جاءت نتيجة الأشواط كالتالي: 7-11, 12-10, 11-9, 11-4.

في غضون ذلك توجت المصنفة الأولى عالميا لسيدات الإسكواش نور الشربيني ، بلقب بطولة العالم والتي أقيمت في شيكاغو الأمريكية أيضا، عقب الفوز أمام مواطنتها نوران جوهر نجمة وادي دجلة والمصنفة الثانية عالميا.

اللقاء شهد ندية كبيرة، حيث انتهت المباراة بنتيجة ٣-١ لصالح الشربيني في مباراة استغرقت ٥٣ دقيقة وجاءت نتيجة الأشواط كالتالي: ١١-٥ , ٨-١١ , ١١-٨ , ٩-١١.

 

العديد من الأحداث شهدتها الكرة المصرية في الساعات الماضية، لاقت تفاعلاً كبيراً على مختلف القنوات والمنصات الإلكترونية، واستحوذت على اهتمام المتابعين.


موضوعات متعلقة: