×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الخميس 22 يوليو 2021 | 4:29 مساءاً
ما بين إشادة "الفيفا والكاف" وحسرة صحف إسبانيا.. كيف جاءت ردود الفعل على تعادل مصر الأولمبي ؟
مصر وإسبانيا

كتب: محمد هشام

نجح رجال منتخب مصر الأولمبي صباح اليوم الخميس، في تحقيق تعادل ثمين أمام الماتادور الإسباني في باكورة مباريات المجموعة الثالثة من منافسات أولمبياد طوكيو 2020، والتي تحتضنها اليابان خلال الفترة ما بين 23 يوليو إلى 8 أغسطس الجاري.

التعادل لقى ردود فعل كبيرة، خاصة وأن المنتخب الإسباني، يعد المرشح الأول لنيل الميدالية الذهبية، نظرا لتشكيلته المدججة بالنجوم، ومشاركة 6 من لاعبي المنتخب الأول الأساسيين ضمن الفريق، إضافة إلى لاعبي قطبي الكرة الإسبانية ريال مدريد وبرشلونة، ونسلط الضوء في هذا التقرير على أبرز ردود الفعل تجاه هذا التعادل.

 

الفيفا يشيد

في أعقاب نجاح منتخبنا الوطني الأولمبي في تحقيق التعادل أمام المنتخب الإسباني، في المباراة التي شهدت قتالية من لاعبي الفراعنة، لتنتهي بدون أهداف، أشاد الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بأداء وقتالية لاعبو منتخب مصر.

وكتب الفيفا عبر حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" : "مسابقة كرة القدم الأوليمبية للرجال.. منتخب مصر يُحقّق بداية جيدة بالتعادل السلبي مع إسبانيا في المجموعة الثالثة".

 

الكاف يثني

الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "الكاف" لم يتأخر عن التفاعل مع النتيجة التي حققها رجال شوقي غريب في الجولة الأولى من منافسات أولمبياد طوكيو.

وعبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، كتب الحساب الرسمي للكاف معلقا على نتيجة مصر وإسبانيا: "أداء دفاعي قوي من منتخب مصر في بداية مشواره بالأولمبياد ".

وواصل الاتحاد الأفريقي المديح لنتيجة التعادل السلبي قائلا: " أول نقاط بطل كأس الأمم الإفريقية تحت 23 سنة في أولمبياد طوكيو 2020".

 

عصا مصر

في الوقت الذي أشاد الفيفا والكاف بأداء الفراعنة القتالي في المباراة، تحسرت الصحف الإسبانية على النتيجة أمام منتخب مصر الأولمبي، حيث علقت صحيفة ماركا الشهيرة على نتيجة المباراة قائلة: "مصر تعطينا عصا.. إسبانيا تفشل في تخطي مصر في مباراة كان الافتقار إلى اللياقة البدنية ملحوظًا فيها"، ضد 5 مدافعين مصريين.. اكتفى لويس دي لا فوينتي بنقطة وحيدة"، في إشارة إلى الأداء الدفاعي القوي للمنتخب المصري.

 

مخيب للآمال

واصلت الصحف الإسبانية الشهيرة التحسر على نتيجة المباراة، حيث اعتبرت صحيفة موندو ديبورتيفو أن التعادل أمام مصر مخيب للآمال، مشيرة إلى أن مصر صمدت دفاعيا أمام المنتخب الإسباني واعتمدت على الهجمات المرتدة.

وأعربت الصحيفة عن استيائها من أداء الروخيبلانكوس خلال الشوط الأول، حيث لفتت إلى أن الشوط الأول لم يكن متوقعا، لاسيما وأنه شهد فرصة وحيدة للإسبان.

 

جدار مصري

الحال في صحيفة "سبورت" القريبة من البيت الكاتالوني لم يتغير كثيرا، حيث أبدت حسرة على ضياع نقطتين هامتين في بداية مشوار البطولة أمام منتخب مصر الأولمبي.

واعتبرت الصحيفة الشهيرة أن رجال منتخب إسبانيا الأولمبي اصطدموا بالجدار المصري القوي، ومثنية في الوقت ذاته على صمود لاعبي منتخبنا الوطني، ونجاحهم في الخروج بتعادل هام في بداية منافسات الأولمبياد.

 

المنتخب الأولمبي نجح في تحقيق تعادل هام ومعنوي في بطولة مشوار الأولمبياد، في الوقت الذي لجأ الكابتن شوقي غريب إلى اللعب بثلاث مدافعين في الخط الخلفي من أجل إيقاف خطورة لاعبي المنتخب الإسباني، على أمل إحراز هدف عبر الهجمات المرتدة، حتى استطاع الخروج بنقطة ثمينة من أمام بطل أوروبا.

 


موضوعات متعلقة: