×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 21 يوليو 2021 | 7:26 مساءاً
التعليم: يسمح للطلاب المنسوب إليهم وقائع الغش استئناف الامتحانات الباقية
وزارة التربية والتعليم

كتب: نورا سعيد

كشف مصدر تابع لوزارة التربية والتعليم عن قرار الوزارة الذي يسمح للطلاب الذين نُسب إليهم وقائع الغش أو تسريب امتحانات باستكمال امتحاناتهم الباقية هذا العام الدراسي 2020-2021.

وتابع أنه تم اتخاذ هذا القرار لحين الانتهاء من التحقيقات التي تُجرى والتأكد بشأن دورهم في وقائع الغش وتسريب الامتحانات وتداولها التي رُصدت منذ بدء امتحانات الثانوية للشعبتين الأدبية والعلمية. 



وأفاد المصدر التابع لوزارة التعليم بأنه يتم إخطار الوزارة بوقائع الغش أو تسريب الامتحانات التي تُرصد، ويتم إخطار الوزارة من قِبل اللجنة الامتحانية والإدارة التعليمية.

وحينها تبدأ وزارة التربية والتعليم في تحقيقاتها الإدارية مع كل أطراف الواقعة، بدءًا من الطالب ومراقب اللجنة الذي ضبط الواقعة، لحين إتمام التحقيقات الإدارية وتحقيقات النيابة، وحال ثبوت تورطه يُعلم بالعقوبات، ويعتبر ما تم استكماله من امتحانات غير محسوب درجاتها.

وفي سياق متصل، كشف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم عن حالات الغش والمخالفات التي تم تحويلها إلى النيابة العامة، لافتًا إلى أنه تم تحويل نحو 150 محضر غش في امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي الحالي.

وذلك من أجل بدء التحقيق فيما نُسب للطلاب، فبالإضافة إلى صدور قرار ينص على بحرمان 13 طالبًا من دخول الامتحانات لمدة عامين متتاليين.


موضوعات متعلقة: