عاجل الرئيس السيسي مُشيداً بمنتخب اليد: «مصر تفخر بإنجازكم الكبير وعزيمتكم الجبارة وأدائكم البطولي»

×
الرئيسية صحافة المواطن الشارع المصري الرياضة حوادث أخبار العالم توب بيزنس فن وثقافة منوعات سياحة وطيران تقارير وتحقيقات توك شو الصحة فيديو إنفوجراف خدمات فلاش باك عاجل المرأة
الأربعاء 21 يوليو 2021 | 5:03 مساءاً
التعليم تعلن الانتهاء من تقدير درجات مادتى اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية لطلاب الثانوية
طارق شوقي

كتب: نورا سعيد

أعلنت وزارة التربية والتربية عن بدء عملية تصحيح أوراق إجابة امتحانات طلاب الصف الثالث الثانوي للشعبتين الأدبية والعلمية، مؤكدة على أن التصحيح يكون إلكترونيًا.

وأشارت وزارة التربية والتعليم إلى الانتهاء من  تقدير درجات مادتى اللغة العربية واللغة الأجنبية الثانية لطلاب الشعبتين العلمية والأدبية، لافتة إلى انتهاء التصحيح ورصد نسب نجاح مقبولة. 



وأوضحت وزارة التربية والتعليم أن نسب النجاح التي رُصدت منصفة، بالإضافة إلى أنها ملائمة لطريقة التقييم الجديدة، وتتناسب مع طبيعة الأسئلة وتحديد مستوى الطلاب الحقيقى.
 
وفي سياق متصل أفادت وزارة التعليم أنه لن يتم الإعلان عن نسب عشوائية كما كان يحدث بالعام الماضي، مؤكدة على أن  التصحيح يتم بشكل إلكترونى من خلال الماسح الضوئى، لأوراق إجابات البابل شيت.
 
ولكن يتم فرز أوراق الإجابة يدويًا عند التصحيح، وذلك عند رصد أوراق إجابة بها شطب واختيار إجابة بديلة  أو الذي يختار إجابتين في نفس الوقت، أو قيام طالب بتظليل دائرتين أمام سؤال واحد في البابل شيت، وظهر على جهاز الماسح الضوئي  الذى يتم التصحيح الإلكترونى عليه أنه اختار إجابتين.

موضوعات متعلقة: